ضعف الطلب الخارجي يقلص الناتج الصناعي الياباني في أغسطس

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ضعف الطلب الخارجي يقلص الناتج الصناعي الياباني في أغسطس, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 01:23 مساءً

مباشر - أظهر استطلاع اقتصادي، أجرته "رويترز"، اليوم الجمعة، أن الناتج الصناعي الياباني تراجع على الأرجح في أغسطس/آب بسبب ضعف الطلب الخارجي وتعطل المصانع المحلية بسبب إعصار، وهي العوامل التي قد تؤثر على المعنويات، في التعافي الاقتصادي بشكل عام.

توقع الاستطلاع، أن ينخفض ​​الناتج الصناعي 0.9% في أغسطس/آب مقارنة بالشهر السابق وفقا لـ18 محللا في استطلاع "رويترز"، بعد ارتفاع بنسبة 3.1% في يوليو تموز.

وقال تاكيشي مينامي، كبير خبراء الاقتصاد في معهد "نورينشوكين" للأبحاث "كان الإنتاج الصناعي متقلبا مع استمرار نمو الاقتصاد الخارجي بمعدل أبطأ ولم تنمو صادرات المنتجات التكنولوجية العالية بالقدر المتوقع وهناك أيضا أزمات تتعلق بشهادات السيارات".

وأضاف الخبير الاقتصادي، أن صادرات السيارات كانت متباطئة، وكان الطلب المحلي والأجنبي على أدوات الآلات ضعيفا.

قال محلل في معهد أبحاث "إس.سي.بي"، إن الإعصار شانشان الذي ضرب اليابان في أواخر أغسطس/آب ربما ساهم في الضغط النزولي على إنتاج المصانع. وتسبب الإعصار في توقف مصانع بما في ذلك "تويوتا" وشركة أشباه الموصلات "رينيساس" مؤقتا عن العمل.

نما الاقتصاد الياباني بوتيرة أبطأ، ولكن لا يزال قويا مقارنة بالتقارير الأولية في الربع الثاني، بعدما تضرر من التعديلات النزولية في إنفاق الشركات والأسر.

ويتوقع المحللون، أن يستمر الاقتصاد الياباني في التحسن، بدعم من ارتفاع الأجور والإنفاق الشخصي والشركات، على الرغم من أن المخاطر لا تزال قائمة من العوامل الخارجية مثل التباطؤ المحتمل في الاقتصاد الأمريكي والطلب الصيني البطيء.

أعلنت الصين عن سلسلة من تدابير التحفيز هذا الأسبوع، لكن المحللين يلاحظون أن الأمر سيستغرق بعض الوقت لإحياء النشاط.

وفي الوقت نفسه، توقع الاستطلاع، أن ترتفع مبيعات التجزئة بنسبة 2.3٪ في أغسطس/آب مقارنة بالعام السابق بعد نموها بنسبة 2.6٪ في يوليو/تموز. وأرجع خبراء الاقتصاد الزيادة إلى الطلب القوي على الملابس والأغذية المحفوظة في أعقاب الإعصار والزلزال.

ويتوقع التقرير أيضا، أن يتراجع معدل البطالة في اليابان قليلا إلى 2.6% في أغسطس/آب من 2.7% في يوليو/تموز، ومن المرجح أن تظل نسبة الوظائف إلى المتقدمين للوظائف عند 1.24 في الشهر الماضي.

وستعلن وزارة التجارة عن إنتاج المصانع ومبيعات التجزئة في يوم الاثنين 30 سبتمبر/أيلول، في حين ستصدر بيانات الوظائف يوم الثلاثاء 1 أكتوبر/تشرين الأول.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك إنجلترا يخفض أسعار الفائدة لأول مرة في أربع سنوات

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني

"تشارد كابيتال" الإنجليزية تبحث ضخ 7 مليارات دولار لإنشاء مجمع بتروكيماويات بمصر

دايس للملابس الجاهزة تستحوذ على غالبية أسهم شركة الصباغون المتحدون

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق