14:28 خبريات أفيخاي أدرعي غيّر أغنية فيروز وتلقى بلوك من إليسا وممثل مصري لقّبه " فيخو "

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
14:28 خبريات أفيخاي أدرعي غيّر أغنية فيروز وتلقى بلوك من إليسا وممثل مصري لقّبه " فيخو ", اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 04:31 مساءً

لا تخلو صفحة المتحدث بإسم الجيش الإسـ رائيلي أفيخاي أدرعي من أسامي العديد من الفنانين العرب، سواء من خلال معايدتهم أو نعيهم أو حتى أخذهم كمثال أعلى للشباب أو التعبير عن إعجابه بعمل فني أو انتقاده وغيرها من الأمور، وفي هذه السطور أدناه نستعرض سجالات أدرعي مع الفنانين العرب وتفاصيل أُخرى:

غيّر أغنية السيدة فيروز

حالة من الجدل أثيرت على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد قيامأفيخاي أدرعيباستخدام اغنية "بحبك يا لبنان" للسيدة فيروز، واستبدال لبنان بـ"إسـ رائيل"، كاتبا على صفحته الخاصة: "بحبك إسـ رائيل يا وطني بحبك بشمالك، بجنوبك، بسهلك، بحبك".


استغل تعاطف هيفا وهبي مع فلسطـ ين

وتضامنت الفنانة اللبنانيةهيفا وهبيمع فلسـ طين عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الإجتماعي قائلةً: "ما يحصل في غـ زة جريـ مة في حقّ الانسانية، الله يحمي فلسـ طين الحبيبة وأهلها".
واستغلّ أدرعي هذا الموقف ليعلّق على كلام هيفا قائلاً: "صدقت هيفا وهبي بقولها إن ما يحصل في غـ زة جريـ مة. جريـ مة بحق الأبرياء الذين يستخدمون كدروع بشرية من قبل الإرهـ ابيين وعلى رأسهم حمـ اس".
وختم قائلاً: "على العالم أن ينقذ سكان غـ زة من براثم هذه الفئات التي تتسبب في خنقـ هم بلعبها في النار، فليس كل مرة تسلم الجرة (هكذا تطلق حمـ اس الصواريخ من بين الناس)".

معايدة عمرو دياب

وجه سابقاًأفيخاي أدرعيمعايدة للفنان المصري عمرو دياب في عيد ميلاده حيث كتب له :"يصادف اليوم عيد ميلاد الهضبة عمرو دياب.. من أقرب الفنّانين العرب إلى قلبي.. صوته هو صديقي وصديق الكثيرين في الفرح والحزن والحب والسفر، بهذه المناسبة أتمنى للهضبة عيد ميلاد سعيدا منّي شخصيا ومن جميع معجبيه في إسـ رائيل".
ولم يكتف أدرعي بذلك بل أيضاً أهداه أغنية تملي معاك مغناة بصوت الجنود الإسـ رائيليين، وكتب:"وإليكم هذا الأداء الخاص لأغنية عمرو الشهيرة (تملي معاك) بصوت جنود جيش الدفاع. كل عام وأنت بألف خير يا عمرو! تملنا معاك".

كاظم الساهر لم يرد

وعايد أدرعي الفنان العراقي كاظم الساهر حيث كتب:"في عيد ميلاد القيصر كاظم الساهر أتمنّى أن تكون سنة حبّ وحياة وسلام. وأهديكم رائعة "قولي أُحبّك" لعل معاني المحبة تصل جميع البلدان، وتتوقّف إيـ ران، مصدر الشر في الشرق الأوسط، عن بثّ إرهـ ـابها في المنطقة. وحتى ذلك الحين - كل عام وأنت بخير!" لكن الساهر لم يرد.

أدرعي وإليسا

حصل سجال بين أدرعي والفنانة اللبنانية إليسا ، وقد كتبت إليسا "أرض فلسـ طين تضيع ببطء ونحن متفرجون. أي قانون وأي شرع يحوّل هذه الأرض من أرض سلام إلى أرض حـ روب"؟ فرد أدرعي على إليسا محملاً حركة حمـ اس مسؤولية تصاعد التوتر في غـ زة.
فردت إليسا: "هذه الوقاحة لا يتم الرد عليها إلا ببلوك (حظر)" وأطلقت هاشتاغ "محتل وقح".

انتقد مسلسل "النهاية"

علّق أدرعي على مسلسل "النهاية" حيث كتب على صفحته:"ما موقفي من مسلسل ⁧‫النهاية‬⁩ الرمضاني؟ فهذا المسلسل لا يستحق التعليق. هذا ما بقي لمن يتحدث عن نهاية ⁧‫إسـ رائيل‬⁩ منذ تأسيسها. يتحدثون ويعملون مسلسلات خيالية بينما نحن نصنع المعجزات يومًا بعد يوم. شاء من شاء وأبى من أبى ستبقى إسـ رائيل لابد الآبدين. ‏ أما الذي يغضب من مسلسل أم هارون على سبيل المثال ويخاف من كلمة تطـ بيع فهو فاقد البوصلة ضعيف الإرادة."
بطل العمل الممثل المصري عمرو عبد الجليل رد على أفيخاي أدرعي حيث كتب:"أهم حاجة يا فيخو في النهاية إنك تبقي فاهم وواعي وانت كده فعلا فاهم وواعي أن نهايتكم قربت، أبو تقل دم أمك ع الصبح".
كما كتب أدرعي:"مسلسل النهاية لا يغضبني فهو لا يستحق التعليق لانه يحتوي على تكهنات سبق واستخدمها مروجي نفس النظريات في الماضي...أما المنزعج من المسلسلات التي يصفها بتطـ بيعية فهو فاقد البوصلة ضعيف الإرادة.بؤساء انتم والله".

4ed7c17695.jpgهذا رد أحمد العوضي ومحمد هنيدي

ونشرأفيخاي أدرعيأربع أكلات هي ما اعتبرها الشكشوكة الإسـ رائيلية، والشاورما الإسـ رائيلية، والحمص الإسـ رائيلي، والفلافل الإسـ رائيلية بمناسبة اليوم العالمي للتغذية، وعلق عليها قائلاً: "حابين نسألكم شو أكلتكم المفضلة من المطبخ الإسـ ـرائيلي"، ورد هنيدي:"ده ناقص يقولي شبرا بتاعتنا".
أدرعي كتب سابقاً "قادة حمـ اس البسمة على وجوههم مرتسمة.. سكان غـ زة والبؤس والحزن وسواد الحياة على محياهم منحفرة، يعتقدون أنهم هربوا إلى مكان آمن فيه يتنعمون بملاذ الحياة لكنهم نسيوا أن دعاء الفقراء الغـ زاووين على جرمهم يستجاب، ويد جيش الدفاع طويلة لن يردعها أي شيء من الوصول إليهم"، فرد الممثل المصري أحمد العوضي:"أنت تزعم إنك تحارب الإرهـ اب وأنت الإرهـ اب بمعناه الحرفي انت، لا الأرض اللي عايش فيها أرضك ومغتصـ بها.. وحتى السلاح اللي بتضرب بيه مش بتاعك والكل بيدعمك.. ممشينها سحت وسنكحة.. وبتـ قتل أطفال عزل وبتستخدم أعتى الأسلحة في وجه ناس لا تملك طوبة في إيديها يعني عامل بطل على ناس غلابة".

أشاد بأغنية "بنت الجيران"

وعبرأفيخاي أدرعيعن رأيه بأغنية "بنت الجيران" للفنانين المصريين عمر كمال وحسن شاكوش حيث نشر الأغنية وكتب تعليقاً:"بنت الجيران... الأغنية المصرية الّتي اجتاحت المنطقة... إبداع حسن شاكوش وعمر كمال. إيه رأيكم بيها؟ وسمعتوها بحفل استاد القاهرة؟"
وأعاد عمر كمال نشر ما كتبه أدرعي وعلق: "مش عاوزينك تسمعنا" مع وجوه غاضبة.

fa0cdb499c.jpg

تابع ديانا كرزون

تابع أدرعي في إحدى المرات الفنانة الأردنيةديانا كرزونعلى صفحتها، ما استفز كرزون ونشرت صورة تظهر متابعة أدرعي لها وكتبت تعليقاً:" لا تشرفني متابعتك الي.. عاشت ​فلسـ طين​ حرة عربية من البحر للنهر."

bcb0b92d98.jpgأدرعي وأحمد حلمي

دعا أدرعي سابقاً طلاب الثانوية العامة لمراجعة سيرة الممثل المصري أحمد حلمي، وكتب أدرعـي: "يقول تعالى: أنا عند ظنّ عبدي، وأنا معه حين يذكرني".
واستدرك: "هذا المنشور مخصّص لطلّاب الثانوية العامة. من منكم لا يعرف الفنان المصري أحمد حلمي؟ ولكن هل تعرفون قصّته؟ فبعد رسوبه عدة مرّات في امتحاناته، حقّق نجاحًا لا مثيل له. أنصحكم بقراءة كتابه "28 حرف" لتستفيدوا منه ولتعلموا أن النجاح حليفكم! أدرسوا وتعلّموا فالنّجاح آتٍ لكلّ مثابر!"

أدرعي وديما صادق

بعد أن نعى أدرعي الممثل المصري فاروق الفيشاوي كتبت الإعلامية اللبنانية ديما صادق "هيدا الكائن شو الحل معو؟"، ليرد أدرعي "انت يا ست ديما صادق مش عارفة كيف تعملي شهرة عحسابي… شو زعجك بالموضوع خصوصا أن الأمر يتعلق بمصر وإسرائيل، بدك الشهرة وبدك تعملي بلوك كمان… عجيب أمرك يا ديما".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق