مباشرة ابحاث ضد رفيق بوشلاكة و ادراجه بالتفتيش

تورس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مباشرة ابحاث ضد رفيق بوشلاكة و ادراجه بالتفتيش, اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 12:11 صباحاً

مباشرة ابحاث ضد رفيق بوشلاكة و ادراجه بالتفتيش

نشر في باب نات يوم 27 - 09 - 2024

294816
قالت الناطقة باسم القطب القضائي لمكافحة الارهاب، حنان قداس، اليوم الجمعة، ان النيابة العمومية بهذا القطب، أذنت للوحدة الوطنية المختصة بالبحث في جرائم الارهاب بمباشرة أبحاث ضد رفيق بوشلاكة (56 سنة ووزير اسبق) وادراجه بالتفتيش.
وذكرت قداس في بلاغ تلقته وكالة تونس افريقيا للانباء (وات) ، أن الاذن بتلك الابحاث جاء على خلفية ما تم رصده من قيام بوشلاكه (مقيم بالخارج) بتنزيل مقاطع فيديو وتدوينات على صفحة تحمل اسمه على شبكة التواصل الاجتماعي ومستغلة من قبله قام خلالها "بالتهجم على مؤسسات الدولة ورموزها و التحريض على العصيان ضد النظام القائم والمس من هيبة الدولة ومؤسساتها ورئيسها وهي افعال من شأنها "ادخال البلبلة وبث الرعب بين السكان ".
...
ووفق الناطقة تشمل الابحاث ضد بوشلاكة " تكوين وفاق ارهابي والتحريض على الانظمام إليه والتٱمر على أمن الدولة الداخلي والخارجي والاعتداء المقصود منه تغيير هيئة الدولة وحمل السكان على مهاجمة بعضهم بعضا و إثارة الهرج بالتراب التونسي وغيرها من الجرائم" التي قالت قداس "ان البحث قد يكشف عنها" مضيفة ان الابحاث لا تزال جارية.
يذكر ان رفيق بوشلاكة الذي شغل حقيبة الخارجية خلال الفترة من ديسمبر 2011 إلى مارس 2013 ، ملاحق في قضايا عديدة وصدرت في حقه عدة احكام بالسجن وخطايا مالية.
وأول أمس قالت قداس ان النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب اذنت بمباشرة ابحاث ضد الوزير الاسبق منذر الزنايدي وادراجه بالتفتيش وذلك لقيامه بتنزيل مقاطع فيديو على صفحة تحمل اسمه على شبكة التواصل الاجتماعي حرض من خلالها على العصيان ضد النظام القائم بالدولة ومؤسساتها و رئيسها.
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق