10 أطعمة لخفض الكولسترول

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
10 أطعمة لخفض الكولسترول, اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 09:30 صباحاً

1. الشوفان
يعد الشوفان من أفضل الأطعمة الغنية بالألياف القابلة للذوبان، والتي تساهم في خفض مستويات الكوليسترول LDL (الضار). يمكنك بدء يومك بتناول وعاء من الشوفان مع الفواكه للحصول على فطور صحي ومغذٍ.


2. المكسرات
المكسرات مثل اللوز والجوز تحتوي على الدهون الصحية والألياف التي تساهم في تحسين مستويات الكوليسترول. تناول حفنة من المكسرات كوجبة خفيفة يمكن أن يؤدي إلى تحسن في صحة القلب.

3. الأفوكادو
الأفوكادو غني بالدهون الصحية الأحادية غير المشبعة التي تعمل على تخفيض الكوليسترول الضار وزيادة الكوليسترول الجيد. يمكنك إضافة الأفوكادو إلى السلطات أو السندويشات للحصول على فوائدها الصحية.

4. البقوليات
البقوليات مثل الفاصوليا والعدس تحتوي على كميات كبيرة من الألياف والبروتين النباتي، مما يساعد في تحسين مستويات الكوليسترول. حاول تضمين البقوليات في وجباتك اليومية.

5. الأسماك الدهنية
الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة تحتوي على أحماض أوميغا-3 الدهنية التي تساعد في تقليل مستويات الكوليسترول الكلي. من المستحسن تناول الأسماك مرتين في الأسبوع.

6. الثوم
للثوم فوائد صحية عديدة، منها خفض مستويات الكوليسترول. يمكن إضافة الثوم إلى وجباتك اليومية لتعزيز طعم الطعام والحصول على فوائده الصحية.

7. السبانخ
السبانخ من الخضروات الورقية الغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف التي تساعد في تقليل مستويات الكوليسترول. يمكن تناول السبانخ في السلطات أو كجزء من طبق رئيسي.

8. الشوكولاتة الداكنة
الشوكولاتة الداكنة تحتوي على مضادات الأكسدة والمواد التي تساعد في خفض مستويات الكوليسترول. يمكن تناول قطعة صغيرة يومياً كجزء من نظام غذائي صحي.

9. التفاح
التفاح يحتوي على البكتين، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان التي تساعد في تقليل الكوليسترول. تناوله كوجبة خفيفة أو أضفه إلى وجبات الإفطار.

10. الشاي الأخضر
الشاي الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في خفض مستويات الكوليسترول وتحسين صحة القلب. شرب فنجان من الشاي الأخضر يومياً يمكن أن يكون جزءاً من نظام غذائي صحي.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق