الولايات المتحدة: لم نشارك فى العملية العسكرية لإسرائيل ضد إيران

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الولايات المتحدة: لم نشارك فى العملية العسكرية لإسرائيل ضد إيران, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 04:05 صباحاً

وقال شون سافيت، المُتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، في بيانٍ رسميٍ: " نتفهم أن إسرائيل تنفذ ضربات مُحددة الأهداف ضد مواقع عسكرية في إيران، كممارسة للدفاع عن النفس؛ وردًا على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدف إسرائيل في الأول من أكتوبر"، مضيفًا أن أي استفسارات حول تفاصيل العملية يجب توجيهها إلى الحكومة الإسرائيلية.

وتزامن التصريح الأمريكي مع إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي رسميًا بدء تنفيذ ضربات دقيقة على أهداف عسكرية في إيران، وفقًا لوكالة "رويترز"، كما نقل موقع "أكسيوس" الأمريكي عن مصدرين تأكيدهما توجيه إسرائيل ضربات جوية لإيران.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أنها على علم بتقارير الانفجارات في إيران وتجري التحقق منها، في حين أكد مسؤولون إسرائيليون بدء الجيش ضرباته في إيران.

وسُمع دوي انفجارات قوية في العاصمة الإيرانية طهران والمناطق المحيطة بها، خاصة في مدينة كرج، وفق ما أفادت به وسائل إعلام إيرانية شبه رسمية، فيما أكد التلفزيون الإيراني الرسمي وقوع الانفجارات دون تقديم تفاصيل حول مصدرها.

ويأتي هذا التصعيد في إطار الرد الإسرائيلي على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدف إسرائيل مطلع أكتوبر، والذي يعد ثاني هجوم مباشر تشنه طهران خلال ستة أشهر.

وتثير هذه التطورات مخاوف المجتمع الدولي من تداعيات التصعيد العسكري المتبادل على استقرار المنطقة، خاصة مع تأكيد واشنطن عدم مشاركتها في العمليات العسكرية.

نقلا عن القاهرة الاخبارية

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق