حركة بذيئة تحرم بطل العالم من مارتينيز

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حركة بذيئة تحرم بطل العالم من مارتينيز, اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 04:20 مساءً

أوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، إيمليانو مارتينيز، حارس مرمى منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، مباراتين، بسبب حركة بذيئة، وصفعه كاميرا التصوير، حسبما أعلنه «فيفا»، السبت.
وأصدر «فيفا» بيانًا صحافيًا جاء فيه: «أوقفت لجنة الانضباط في فيفا إيميليانو مارتينيز مباراتين، بسبب مخالفته المادة 13 من قانون الانضباط ـ سلوك هجومي وانتهاك مبادئ اللاعب المالي النظيف خلال مباراتي الأرجنتين مع تشيلي في 5 سبتمبر، ومع كولومبيا في 10 سبتمبر».
ووجد «فيفا» أن حارس أستون فيلا الإنجليزي انتهك قواعد السلوك، عندما أدى حركة بذيئة بعد مباراة الأرجنتين، ضد تشيلي في تصفيات كأس العالم 2026، ولم تكن المرة الأولى، إذ سبق له أن فعلها مع جائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس في مونديال 2022، بعد مواجهة الأرجنتين وفرنسا في نهائي ملعب لوسيل في قطر.
كما عاقب «فيفا» مارتينيز لصفعه كاميرا تصوير بعد الخسارة ضد كولومبيا 1ـ2، ضمن تصفيات المونديال.
وعلى الرغم من قبول العقوبة، أوضح الاتحاد الأرجنتيني عن استيائه من قرار «فيفا»، وأصدر بيانًا جاء فيه: «يعبر الاتحاد الأرجنتيني عن عدم موافقته المطلقة على القرار، الذي اتخذته لجنة الانضباط التابعة لفيفا».
ونتيجة لإيقاف مارتينيز، الحارس الأساسي خلال مشوار الأرجنتين في مونديال قطر وكوبا أمريكا، سيغيب عن مبارتي فنزويلا وبوليفيا في 10 و15 أكتوبر المقبل.
وتتصدر الأرجنتين ترتيب المجموعة الأمريكية الجنوبية الموحدة مع 18 نقطة بعد ثماني مباريات بفارق نقطتين عن كولومبيا.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق