حقوق إنسان الشيوخ تعلن خطه عملها بمناقشة تشريعات حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حقوق إنسان الشيوخ تعلن خطه عملها بمناقشة تشريعات حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 01:50 مساءً

انتهت لجنة حقوق الإنسان والتضامن الإجتماعي بمجلس الشيوخ برئاسة  النائب محمد هيبة  من وضع خطة عمل اللجنه عن دور الانعقاد الخامس للفصل التشريعي الأول من مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق.

16 محور مناقشة وتشريعات خاصة بحقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي والشكاوي فيما يتعلق بحقوق الإنسان

وانتهت اللجنه من وضع خطة عملها خلال دور الانعقاد الحالي من ملفات خاصة بالحقوق والحريات تشمل مواضيع هامة تتلخص في ١٦ محور مناقشة وتشريعات خاصة بحقوق الإنسان  والتضامن الإجتماعي  والعدالة الاجتماعية والتكافل الاجتماعي والشكاوي التي تقدم من المواطنين والهيئات فيما يتعلق بحقوق الإنسان .

إعداد دراسات حددتها اللجنة بإعداد ومناقشة دراسة الوعي المجتمعي في مصر

كما حددت اللجنه برئاسة النائب محمد هيبه وفقا للاختصاصات الموضحه في مواد اللائحة الداخلية من مجلس الشيوخ مناقشة وإعداد دراسات حددتها اللجنة بإعداد ومناقشة دراسة الوعي المجتمعي في مصر ، ومناقشة ودراسة وإعداد دراسة بشأن مستقبل سياسات الحماية الاجتماعية المحالة الي اللجنة، وكذلك إبطاء الرأي في الطلبات البرلمانية المقدمة من أعضاء  مجلس الشيوخ  من اقتراحات برغبه وطلبات مناقشة عامة .

تحديد اللجنه لعدد من الزيارات الميدانية وفقا للاختصاصات الموضحه في المادة ٩٢ من اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ ب اربع زيارات ميدانية لعدد من السجون ومراكز التأهيل الحديثه ومؤسسات الأحداث بجانب عدد من زيارات دور الرعاية الاجتماعية ودور رعاية المسنين ومراكز الإدمان ودور المتعافين بجانب الخدمات العامة في بعض المؤسسات لمعاينة المرافق والمواد الاتاحة المنفذة لذوي الاحتياجات الخاصة.

رئيس لجنة حقوق الإنسان والتضامن الإجتماعي بالشيوخ: نحن في لجنة حق الإنسان .. نعمل على ضمان الحقوق والحريات ودعم الحياة الإجتماعية الكريمة

وأكد النائب محمد هيبة رئيس لجنه حقوق الإنسان والتضامن الإجتماعي بمجلس الشيوخ أننا نأمل أن تكون خطه عمل لجنه حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ نواه لتحقيق الأهداف المرجوة منها كما بحملة مجلس الشيوخ من عقول نيره وحكيمه تصب في تحقيق صالح الوطن والمواطن ونحن في لجنه حق فالإنسان نعمل علي ضمان الحقوق والحريات ودعم الحياة الإجتماعية الكريمة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق