بعد تسرب الزيت.. المسح الجوي برأس غارب يكشف مفاجأة في مياه البحر الأحمر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد تسرب الزيت.. المسح الجوي برأس غارب يكشف مفاجأة في مياه البحر الأحمر, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 04:48 مساءً

حسم المسح الجوي برأس غارب الجدل الذي أثيرخلال الساعات الماضية حول وجود تلوث بالزيت في مياه البحر الأحمر، الأمر الذي استدعى تشكيل لجنة من فرع البحر الأحمر لفحص المياه.

المسح الجوي برأس غارب لم يتبين وجود أي آثار للتلوث بالزيت

وحسب ما كشفه مصدر بالبحر الأحمر، فإن عمليات المسح الجوي بالطائرة لمنطقة البلاغ عن طريق لجنة من فرع البحر الأحمر بمرافقة الشركة العامة، والتي تمت بسواحل رأس غارب أثبتت عدم وجود تلوث بترولي، ولم يتبين وجود أي آثار للتلوث بالزيت.

تفاصيل ظهور بقعة زيتية في مياه رأس غارب

تلقت الأجهزة المختصة بالبحر الأحمر، تلقت بلاغًا برصد تلوث بترولي ببقعة زيتية في مياه البحر أمام منطقة فنار رأس غارب، وتم إخطار مسؤولي المحميات الطبيعية والفرع الإقليمي لجهاز شؤون البيئة بالغردقة.

وتواصل الفرع الإقليمي للبيئة مع الشركة العامة للبترول، حيث تم عمل مسح جوى بمحافظ البحر الأحمر من قبل لجنة من البيئة والمحميات.


كانت الأجهزة المختصة بالبحر الأحمر، تلقت بلاغًا من مركز عمليات مدينة رأس غارب برصد تلوث بترولي ببقعة زيتية في مياه البحر أمام منطقة فنار رأس غارب، وتم إخطار مسؤولي المحميات الطبيعية والفرع الإقليمي لجهاز شؤون البيئة بالغردقة، على الفور تم تكليف جهاز شؤون البيئة والإدارة العامة للبيئة ومحميات البحر الأحمر للانتقال لموقع البلاغ وتحديد مساحة التلوث والجهة المتسببة وإجراء عمليات مسح بحري وجوي للمنطقة قبل امتداد البقع الزيتية لمناطق أخرى، وبيان وجود أضرار بالبيئة البحرية من عدمه وإخطار مركز مكافحة التلوث البترولي بالواقعة.

تسرب زيت في البحر الأحمر في وقت سابق

الجدير بالذكر، أن محافظة البحر الأحمر كانت قد شهدت تلوثًا بتروليًا خلال مطلع شهر سبتمبر الماضي، بدأ من منطقة جبل الزيت واستمرت أعمال المكافحة لقرابة 3 أسابيع حيث تم مد الحواجز المطاطية لمنع امتداد التلوث للشواطئ. 

شهد شواطئ منطقة جبل الزيت جنوب مدينة رأس غارب، اليوم الأحد، تلوثا بتروليا بالزيت الخام، وجرى إخطار أجهزة البيئة المختصة وغرفة عمليات محافظة البحر الأحمر لمعرفة سبب التلوث ومصدره، وكان بلاغا ورد لأجهزة وزارة البيئة بالبحر الأحمر، يفيد ظهور بقعة زيت خام على أحد شواطئ جنوب مدينة رأس غارب لم يتم تحديد مساحتها، ناتجة عن تسرب بترولى.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق