تصفيات أمم إفريقيا 2025.. الكاف يقرر فوز منتخب نيجيريا وتغريم الاتحاد الليبي 50 ألف دولار

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تصفيات أمم إفريقيا 2025.. الكاف يقرر فوز منتخب نيجيريا وتغريم الاتحاد الليبي 50 ألف دولار, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 04:48 مساءً

اتخد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قراره النهائي، بشأن أزمة مباراة منتخب نيجيريا أمام ليبيا في تصفيات أمم إفريقيا 2025، والتي كان من المقرر إقامتها منتصف الشهر الجاري، ويعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.

فوز نيجيريا وغرامة مالية على الاتحاد الليبي

قرر المجلس لاتأديبي بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اعتبار منتخب ليبيا خاسرا أمام نيجيريا، في مباراة الجولة الرابعة من تصفيات أمم إفريقيا 2025، والتي كان من المقرر إقامتها في ليبيا، إلى جانب تغريم الاتحاد الليبي 50 ألأف دولار، وذلك بعد الأزمة التي حدثت عقب وصول بعثة المنتخب النيجيري، غلى الأراضي الليبية.

قد تكون صورة ‏نص‏
عقوبات الكاف

احتجاز منتخب نيجيريا في مطار الأبرق

اشتكت بعثة منتخب نيجيريا من سوء الاستضافة في ليبيا، بعد أن واجهت أزمة استمرت لأكثر من 12 ساعة في مطار الأبرق بمدينة البيضاء، حيث تعطلت منظومة الجوازات، حسبما أفادت التقارير الليبية، مما أدى إلى احتجاز البعثة النيجيرية، وتواجدها لفترة كبيرة داخل المطار.

3033ab622f.jpg
منتب نيجيريا من مطار الأبرق

بداية الأزمة بين نيجيريا وليبيا

هذه الأزمة لم تكن بداية القصة، بل بدأت من مطار لاجوس في نيجيريا، حيث تعرضت بعثة المنتخب الليبي لاستقبال سيء، مما اضطر اللاعبين إلى افتراش أرضية المطار.

إلغاء مباراة ليبيا أمام نيجيريا في تصفيات أمم إفريقيا 2025

وقد قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إلغاء مباراة منتخب ليبيا أمام نيجيريا، ضمن لقاءات الجولة الرابعة من تصفيات أمم إفريقيا 2025، بعد أن غادرت بعثة منتخب نيجيريا إلى بلادها، عقب ما لاقته من سوء استقبال ومعاملة، على الأراضي الليبية.

انسحاب نيجيريا وفتح تحقيق من "كاف"

أثار انسحاب المنتخب النيجيري من المباراة في بنغازي موجة من الجدل في الأوساط الرياضية، مما دفع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى فتح تحقيق فوري في الأحداث. وصرح الاتحاد الليبي لكرة القدم بأنه التزم بجميع الإجراءات اللازمة لاستقبال الفريق النيجيري، مؤكدًا أن المعاملة التي لاقاها الضيوف في ليبيا لا تقارن بما واجهه المنتخب الليبي خلال مباراة الذهاب في نيجيريا.

ترتيب الفريقين في تصفيات أمم إفريقيا 2025

يدخل منتخب نيجيريا المباراة أمام ليبيا، في صدارة المجموعة الرابعة من تصفيات أمم إفريقيا 2025، برصيد 7 نقاط، فيما يأتي منتخب ليبيا في المركز الرابع والأخير برصيد نقطة وحيدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق