رينارد بعد العودة إلى الأخضر: لم أنه قصتي مع السعوديين

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رينارد بعد العودة إلى الأخضر: لم أنه قصتي مع السعوديين, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 12:00 صباحاً

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، السبت، عن عودة الفرنسي هيرفي رينارد إلى تدريب المنتخب الأول خلفًا للإيطالي روبرتو مانشيني، المقال من منصبه، بعد تراجع النتائج في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم 2026.
واستبق الاتحاد خطوة الكشف عن هوية المدرب الجديد للأخضر بعبارة «لقد عاد»، وأرفق فيديو للفرنسي فيديو قال فيه: «لم أكن أنوي الرحيل، ولكن عندما يطرق وطنك بابك يجب أن تجيب، وعلاقتي بالسعوديين والجماهير واللاعبين وجميع الذكريات لا يمكن أن أنساها».
واختتم الفرنسي رينارد: «لم أنه قصتي مع السعوديين».
وأوضح الاتحاد، في بيان، أنه اتفق مع رينارد على قيادة الأخضر حتى نهاية 2025 مع خيار التمديد حتى كأس آسيا 2027، مضيفًا أن المدرب الفرنسي سيبدأ المهمة ابتداءً من الأحد.
وكانت «الرياضية»، كشفت نقلًا عن مصادر خاصة، الجمعة، أن رينارد يحظى بترحيب كبير من الاتحاد السعودي في حال قرَّر العودة، على الرغم من وجود عروض تنافسية من نادٍ قطري ومنتخب السنغال، وعنونت «رينارد والمحمدي.. وسينوريني يكشف حقيقة تيتي»، وجاء في تفاصيل الخبر أن فرص رينارد تبدو أفضل من تلك التي يتمتع بها البرازيلي تيتي وصالح المحمدي وبقية الأسماء المطروحة لقيادة الأخضر.
وتولى رينارد، البالغ من العمر «56 عامًا»، تدريب المنتخب السعودي بين عامي 2019 و2023، ونجح في قيادة الأخضر إلى كأس العالم 2022، وتحقيق انتصار تاريخي «2ـ1» على الأرجنتين التي توّجت باللقب لاحقًا.
وأشرف الفرنسي هيرفي رينارد على تدريب الأخضر في 41 مباراة انتهت 20 منها بالفوز، وحضر التعادل 10 مرات، وخسر 11 وفقًا لإحصاءات موقع المنتخب السعودي.
وكان الاتحاد السعودي أعلن عن إقالة الإيطالي مانشيني بعد تراجع نتائج المنتخب في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.
وقاد المدرب الإيطالي، الذي سبق له التتويج مع منتخب بلاده بكأس أوروبا 2020، المنتخب السعودي في 18 مباراة، فاز بـ 7، وتعادل 6، وخسر 5، كما سجل 24 هدفًا، واستقبلت شباكه 18 هدفًا.
وتنتظر رينارد مهمتان مع الأخضر في نوفمبر المقبل عندما يحزم الصقور حقائبهم صوب أستراليا لمواجهة «الكنغر» في الـ14 من الشهر ذاته على ملعب إيمي بارك في ملبورن، ومن ثم يحل ضيفًا على إندونيسيا في جيلورا بونج كارنو بجاكرتا.
ويحتل الأخضر المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط من فوز وتعادلين خلال 3 جولات، متأخرًا بـ 5 نقاط عن اليابان المتصدرة، بفارق الأهداف خلف أستراليا في المركز الثاني بـ 5 نقاط أيضًا، ومتفوقًا على البحرين الرابع بالرصيد نفسه، بينما يأتي المنتخبان الإندونيسي والصيني في المركزين الخامس السادس على التوالي بـ 3 نقاط.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق