كل الخيارات متاحة لاختيار مدرب الأخضر الجديد

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كل الخيارات متاحة لاختيار مدرب الأخضر الجديد, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 01:22 صباحاً

يدرس الاتحاد السعودي لكرة القدم كل الخيارات المتاحة لاختيار مدرب المنتخب الوطني الجديد، بعدما استقرَّ مجلس إدارة اللعبة على إقالة الإيطالي روبرتو مانشيني، ويتوقَّع صدور القرار الرسمي في أيِّ وقت، وكانت «المدينة» أكَّدت عقب مباراة البحرين الأخيرة على رحيل مانشيني. تولَّى مانشيني تدريب المنتخب الوطني يوم 29 أغسطس 2023، خلفًا للفرنسي هيرفي رينارد، وحقق 7 انتصارات خلال 18 مباراة، وتعادل في 5 مباريات، وتلقى 6 هزائم، وسجل الأخضر معه 26 هدفًا، واستقبلت شباكه 22 هدفًا.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسيَّة، عن مصدر مقرَّب من اتحاد كرة القدم، على حد وصفها، أنَّ هناك مفاوضات جارية لعودة الفرنسي هيرفي رينارد مدربًا للمنتخب الأول، سيتم الإعلان عن الخبر خلال الأيام المقبلة بعد الانتهاء من الإجراءات التعاقديَّة بشكل نهائي ورسمي».

وفي حال تعيين رينارد رسميًّا ستكون هذه الولاية الثانية لرونار (56 عامًا) مع منتخب السعوديَّة بعد الأولى بين 2019 و2023.

ويحتل الأخضر حاليًّا المركز الثالث، على قائمة ترتيب المجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026 برصيد 5 نقاط خلف اليابان وأستراليا.

وربطت تقارير صحفية بين الأخضر وعدد من المدربين، من بينها الثنائي الفرنسي هيرفي رينارد وزين الدين زيدان، بالإضافة إلى الروماني رازفان لوشيسكو.

وكان كريستوف دوجاري الصديق المقرَّب من زيدان، قد أكد في تصريح له نقلته «RMC» الفرنسيَّة، أنَّ زيدان لا يفكر في هذه الخطوة في الوقت الحالي.

يُذكر أنَّ زين الدين زيدان (52 سنة)، لم يتولَّ تدريب أيِّ فريق منذ الرحيل عن ريال مدريد -الذي تُوِّج معه بـ3 ألقاب دوري أبطال أوروبا-، في صيف عام 2021.

ويحتل المنتخب السعودي المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم، برصيد خمس نقاط خلف اليابان وأستراليا.

وسيواجه الأخضر نظيره الأسترالي يوم الخميس 14 نوفمبر، ثم إندونيسيا يوم 19 نوفمبر 2024.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق