برنامج الأغذية العالمي يطلق عملية طارئة لتوفير مساعدات لمليون لبناني

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
برنامج الأغذية العالمي يطلق عملية طارئة لتوفير مساعدات لمليون لبناني, اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 12:33 مساءً

أعلن برنامج الأغذية العالمي، اليوم الأحد، بإرسال مساعدات غذائية لمليون شخص في لبنان تضرروا من التصعيد الإسرائيلي الأخير والمتواصل حتى هذه اللحظة وأسفر عنه سقوط مئات القتلى من المدنيين ونزوح آلاف السكان وترك منازلهم هروباً من القصف الإسرائيلي. 

برنامج الأغذية العالمي يطلق عملية طارئة للمساعدة اللبنانين

وذكر البرنامج ومقره في روما أنه يقوم "بتوزيع حصص غذائية جاهزة للأكل وخبز ووجبات ساخنة وطرود غذائية على الأسر في الملاجئ في جميع أنحاء البلاد"، مضيفاً أن " تسارع الصراع نهاية الأسبوع أكد على الحاجة إلى استجابة إنسانية فورية".

وقال ماثيو هولينجورث، مدير البرنامج في لبنان قوله إنه "في غضون أيام قليلة، وصلت مساعدات برنامج الأغذية العالمي إلى آلاف النازحين الجدد"، مشيراً إلى أن: "مع تفاقم الأزمة، نستعد لمساعدة ما يصل إلى مليون شخص من خلال مزيج من الدعم النقدي والغذائي".     

كما دعا المسؤول الأممي المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم لتوفير 105 ملايين دولار حتى نهاية العام لدعم الاستجابة الإنسانية.

يأتي ذلك فيما يواصل الجيش الإسرائيلي ضرباته على لبنان، بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، واستهداف كبار قيادات الحزب خلال الأيام الآخيرة، وفي وقت سابق من اليوم، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" بإطلاق صفارات الإنذار في إيلات جنوبي إسرائيل خشية من تسلل مسيرات، فيما تبنت فصائل عراقية إطلاق مسيّرات باتجاه هدف بإيلات.

الجيش الإسرائيلي يواصل ضرباته ضد حزب الله 

ولليوم السابع على التوالي، واصل سلاح الجو الإسرائيلي، تكثيف غاراته على لبنان والتي شملت مناطق الضاحية الجنوبية لبيروت والجنوب والبقاع اللبناني، التي تقع ضمنا تحت سيطرة حزب الله. وخلال الساعات الأخيرة الماضية شنت الطائرات الحربية غارات على عشرات الأهداف في الأراضي اللبنانية كان آخرها بلدة طيردبا الجنوبية، كما استهدفت الطائرات الحربية فجر الأحد مدينة الهرمل ومحيطها بسلسلة غارات عنيفة

ومن ناحية أخرى، رغم الخسائر الكبيرة في صفوف حزب الله الإ انه واصل عمليات إطلاق الصواريخ ووسع مداها ضد إسرائيل حيث نفذ بالأمس 8 عمليات ضد مواقع وقواعد وانتشار الجيش الإسرائيلي.

وخلال الساعات الماضية، أعلن الجيش الإسرائيلي إنه هاجم عشرات الأهداف التابعة لحزب الله  تشمل قاذفات كانت موجهة نحو إسرائيل. 

وذكر الإعلام اللبناني لسقوط عدد من القتلى والجرحى جراء الغارات الإسرائيلية.

كما شن الجيش الإسرائيلي غارات وقصف بالمدفعية الجنوب اللبناني. غارات الجيش الإسرائيلي استهدفت مباني في مدينة صور، وافادت تقارير لبنانية أن الغارات شنتها مسيرات وأدت إلى اندلاع حرائق. من جهة أخرى قصفت المدفعية الإسرائيلية بلدتي كفرشوبا وكفر كلا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق