"إعمار" تعدل توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأس المال لإطفاء الخسائر المتراكمة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"إعمار" تعدل توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأس المال لإطفاء الخسائر المتراكمة, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 11:34 صباحاً

الرياض - مباشر: أعلنت شركة إعمار المدينة الاقتصادية، عن تعديل توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأسمال ‏‏الشركة، لإطفاء الخسائر المتراكمة.

وأوضحت الشركة في بيان على "تداول"، اليوم الأحد، أن التعديل تضمن تخفيض ‏رأس المال بنسبة 53.83%، 11.33 مليار ريال إلى 5.23 مليار ريال، عن طريق إلغاء 610.07 مليون سهم، بإلغاء ‏‏‏‏0.5383سهم لكل سهم مملوك.

وأشارت إلى أن سبب تخفيض رأس المال هو إطفاء الخسائر المتراكمة، والتي بلغت 6.1 مليار ريال كما بتاريخ 30 سبتمبر 2024م.

كما لفتت إلى أن تاريخ التخفيض سيكون نهاية ثاني يوم تداول يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي يتقرر فيها تخفيض رأس المال، وأن تخفيض رأس المال مشروط بموافقة الجهات التنظيمية والجمعية العامة غير العادية.

وأكدت الشركة أنه لا يوجد تأثير جوهري لتخفيض رأس مال الشركة على التزاماتها المالية أو أدائها أو عملياتها

وسبق للشركة الإعلان عن تعيين شركة الأهلي المالية كمستشار مالي فيما يتعلق بتخفيض رأس المال، وتعيين مكتب خشيم محامون ومستشارون كمستشار قانوني.

كما سبق تقديم ملف طلب تخفيض رأس مال الشركة إلى هيئة السوق المالية، بتاريخ 20 سبتمبر 2024م، وستقوم بتعديل هذا الملف لتعكس التوصية المعدلة.

ونوهت الشركة إلى مقترح تخفيض رأس المال يأتي كجزء من خطة إعادة هيكلة المركز المالي التي أعلنتها الشركة بتاريخ 8 سبتمبر 2024م، والتي تهدف إلى تعزيز استقرار المركز المالي والتشغيلي للشركة ولإعادة هيكل رأس المال لتحسين قدرتها على المضي قدمًا في تحقيق خططها للنمو.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:"مصرف الراجحي" يصعد بأرباحه إلى 5.1 مليار ريال في الربع الثالث 2024أرباح "موبايلي" تصعد إلى 829 مليون ريال بالربع الثالث لعام 2024"ينساب" تتحول للربحية خلال الربع الثالث بـ130.6 مليون ريال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق