إثيوبيا تكتسح ماراثون برلين

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إثيوبيا تكتسح ماراثون برلين, اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 04:39 مساءً

هيمنت إثيوبيا على ماراثون برلين، الأحد، إذ فاز العداء ملكيسا منجاشا في منافسات الرجال، بينما حققت تجيست كتيما الفوز في فئة السيدات.
وسجل منجاشا «24 عامًا» أفضل زمن شخصي في مسيرته، وهو ساعتان وثلاث دقائق و17 ثانية، متفوقًا على الكيني سربيان كوتوت، ومواطنه الإثيوبي همينوت ألو.
وشهد الكيلومترات الأخير منافسة مثيرة بين منجاشا وكوتوت، لكن العداء الإثيوبي زاد سرعته في المرحلة الأخيرة، واندفع نحو خط النهاية بفارق بخمس ثوانٍ.
وقال منجاشا متحدثًا بمساعدة مترجم: «تدربت بجهد شديد من أجل هذا السباق. كنت أعلم أن الأرض مستوية جدًا، ويمكنني الركض بسرعة كبيرة».
وأضاف: «لكنني شاركت في ماراثون لندن قبل ذلك، واضطررت إلى التوقف بعد 38 كيلومترًا، لأني واجهت بعض المشكلات. كنت قلقًا للغاية بشأن ذلك».
وهيمنت العداءات الإثيوبيات على منصة التتويج تمامًا، إذ حققت كتيما زمنًا قدره ساعتين و16 دقيقة و42 ثانية، ما مكنها من عبور خط النهاية متقدمة بأكثر من دقيقتين على مستاوت فيكر، وبوسينا ميولتي.
وتقدمت كتيما بفارق كبير في النصف الأول من السباق، وسجلت الفوز بتحقيق ثالث أسرع زمن على الإطلاق في هذه المنافسة، كما سجلت زمنًا أكثر بخمس دقائق من تيجست أسيفا، التي فازت بالسباق العام الماضي، في غضون ساعتين و11 دقيقة و53 ثانية، وهو الرقم القياسي العالمي لسباق ماراثون السيدات.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق