في أول تصريح له بعد العودة إلى الأخضر.. رينارد لـ "الرياضية": أمامنا تحدّ.. وسنتأهل

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
في أول تصريح له بعد العودة إلى الأخضر.. رينارد لـ "الرياضية": أمامنا تحدّ.. وسنتأهل, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 11:45 مساءً

أبدى الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، جاهزيته لفترته الثانية مع «الصقور» ضمن الدور الثالث من التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في تصريحه الخاص والأول لـ«الرياضية» بعد تعيينه السبت.
وذكر المدرب الفرنسي الذي قاد «الصقور» في كأس العالم 2022:«أريد أن أخوض هذا التحدي مع الجميع لاعبين وإدارة وجماهير، وأرغب في التأهل إلى المونديال من أجل السعوديين». وثمن رينارد لياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي للعبة ومجلس إدارته والجمهور السعودي ثقتهم به وإعادته إلى قيادة الدفة الفنية في الأخضر.
وتنتظر رينارد مهمتان مع الأخضر في نوفمبر المقبل عندما يحزم «الصقور» حقائبهم صوب أستراليا لمواجهة «الكنغر» في الـ14 من الشهر ذاته على ملعب إيمي بارك في ملبورن، وعقبها بخمسة أيام يحل ضيفًا على إندونيسيا في جيلورا بونج كارنو بجاكرتا. وانفردت «الرياضية» 13 سبتمبر الماضي بحوار خاص مع المدرب الفرنسي قبل التعاقد معه أكد خلاله :«قرار مغادرتي كان صعبًا للغاية، ولكن أتيحت لي الفرصة لأكون مدربًا لبلدي، وخاصة في الألعاب الأولمبية في فرنسا، وهذا أمر لن يحدث مرة أخرى أبدًا، وفي الوقت نفسه لم أرغب في مغادرة المنتخب السعودي، ولكن كان من المستحيل القيام به لكلا الفريقين، لذلك اتخذت قرارًا صعبًا للغاية».
يشار إلى الاتحاد السعودي أعلن، السبت، عن عودة رينارد إلى تدريب المنتخب الأول خلفًا للإيطالي روبرتو مانشيني، المقال من منصبه، بعد تراجع النتائج في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم 2026.
يذكر أن رينارد، البالغ من العمر «56 عامًا»، تولى تدريب «الصقور» بين عامي 2019 و2023، ونجح في قيادة الأخضر إلى كأس العالم 2022، وتحقيق انتصار تاريخي «2ـ1» على الأرجنتين التي توّجت باللقب لاحقًا.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق