"تجارة الأردن" تدعو لتخصيص نسبة من أرباح البنوك للاستثمار في سوق الأسهم

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"تجارة الأردن" تدعو لتخصيص نسبة من أرباح البنوك للاستثمار في سوق الأسهم, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 12:13 صباحاً

ناقش رئيس غرفة تجارة الأردن، العين خليل الحاج توفيق، وممثل القطاع المالي والمصرفي بالغرفة، فراس سلطان مع ممثلي شركات الوساطة المالية والشركات العاملة في سوق عمّان المالي، التحديات والمشاكل التي تواجه المستثمرين في القطاع، والتوصل لحلول فعالة تساهم في دفع عجلة نشاط السوق وتمكين الاقتصاد الوطني.

وحسب بيان للغرفة، الأحد، شدد الحاج توفيق على حرص واستعداد الغرفة لتبني مطالب القطاع وطرحها على الجهات المعنية، والسعي لحلها بما يسهم في دعم وتحفيز سوق عمان المالي ويتوافق مع أهداف ورؤية التحديث الاقتصادي، والوصول إلى المستهدفات الخاصة بالنمو وإيجاد فرص العمل والاستثمار والشراكة مع القطاع الخاص.

من جانبه، أكد سلطان الذي يشغل أيضا منصب النائب الثاني لرئيس غرفة تجارة الأردن، أهمية إيجاد حلول تعزز تدفق الاستثمارات إلى سوق عمان المالي بما يتوافق مع مؤشرات رؤية التحديث الاقتصادي.

وأوضح أن سوق عمان المالي يعتبر ركيزة أساسية للنمو الاقتصادي في الأردن، وهو المرآة الحقيقية لجذب الاستثمارات الأجنبية.

وأكد أن تحفيز سوق عمان المالي سيؤدي إلى تأثيرات إيجابية تشمل زيادة الاستثمارات الأجنبية ودعم النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل للأردنيين.

وخلال اللقاء، طرح ممثلو شركات الوساطة المالية والشركات العاملة في السوق العديد من المقترحات لدعم وتنشيط القطاع، منها الحاجة لتعديل القوانين ذات الصلة، وتعزيز أدوات هيئة الأوراق المالية، ومعالجة انعدام السيولة، وتخفيض الضرائب المفروضة على الشركات المساهمة العامة.

كما دعوا إلى تخصيص نسبة من أرباح البنوك للاستثمار في سوق الأسهم، وتحفيز شركات الوساطة لتفعيل دورها.

كما تم التطرق إلى إطلاق برامج تشجع على الاستثمار لتعزيز الثقة في سوق عمّان المالي.

وتم الاتفاق على تشكيل لجنة من ممثلي القطاع لوضع خارطة طريق تتضمن الإجراءات والحلول اللازمة لإصلاح السوق، سواء من الناحية القانونية أو الاقتصادية وسيتم رفع هذه المقترحات إلى غرفة تجارة الأردن لتبنيها والسعي إلى حلها مع الجهات المعنية.

بترا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق