كلاسيكو الأرض.. برشلونة يحرم الريال من رقم قياسي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كلاسيكو الأرض.. برشلونة يحرم الريال من رقم قياسي, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 01:20 صباحاً

خرج برشلونة بعدَّة مكاسب بعد الفوز العريض (4-0) على غريمه التقليدي ريال مدريد، في قمة الجولة الـ11 بالدوري الإسباني، والتي أُقيمت السبت على ملعب سانتياجو برنابيو. وكانت تعزيز الثقة في نفوس شباب فريق برشلونة في قدرتهم على مواصلة الانتصارات العريضة أمام الفرق الكبيرة، بعدما كان البرشا فاز على البايرن 4-2 في دوري أبطال أوروبا.

كما حرم نادي برشلونة نظيره ريال مدريد من معادلة رقم تاريخي، وكسر سلسلة اللاهزيمة.

ونجح برشلونة في كسر سلسلة ريال مدريد، وحرمه من معادلة الرقم القياسي للمُباريات المتتالية بدون خسارة في الليجا، بعدما خسر السبت وتوقف عند 42 مباراة بدون خسارة بفارق لقاء واحد عن برشلونة. استطاع الألماني هانز فيلك كتابة التاريخ في تجربته الجديدة مع الكرة الإسبانية، والفوز على المخضرم انشيلوتي المدير الفني لريال مدريد في أول مواجهة تاريخيَّة بينهما.

نجح برشلونة في توسيع الفارق بينه وبين الريال، بعدما ابتعد النادي الكتالوني بالصدارة، ووصوله إلى النقطة 30، في الوقت الذي تجمَّد فيه رصيد الريال عند 24 نقطة.

انتهى الشوط الأول سلبيًّا

بين الفريقين، جاءت ثنائيَّة برشلونة الأولى في الشوط الثاني عبر النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي في غضون دقيقتين فقط 54 و56 على التوالي، من خلال انفراد بالمرمى وضربة رأسية.

وتم إلغاء هدفين لفريق ريال مدريد بداعي التسلل على كيليان مبابي الذي سجل الهدفين.

وفي الدقيقة 77، أحرز لامين يامال الهدف الثالث، قبل أنْ يضيف رافينيا الهدف الرابع في الدقيقة 84، لينتهي اللقاء بفوز مدوٍّ للبارشا من معقل الريال.

وجاء جاء تشكيل ريال مدريد كالتالي: حراسة المرمى: لونين.

الدفاع: فاسكيز، ميندي، ميليتاو، روديجر.

الوسط: تشواميني، كامافينجا، فيدي فالفيردي.

الهجوم: مبابي، فينيسيوس جونيور، جود بيلينجهام.

في المقابل جاء تشكيل برشلونة كالتالي: حراسة المرمى: بينا.

الدفاع: كوبارسي، مارتينيز، بالدي، كوندي.

الوسط: فيرمين لوبيز، كاسادو، بيدري.

الهجوم: ليفاندوفسكي، لامين يامال، ورافينيا.

ترتيب الدوري الإسباني

بهذه النتيجة، يحتل فريق برشلونة صدارة جدول ترتيب مسابقة الدوري الإسباني برصيد 30 نقطة، بعد أنْ لعب 11 مباراة، فاز في 10، وخسر واحدة، بينما يوجد ريال مدريد «حامل اللقب» في المركز الثاني برصيد 24 نقطة، بعد الفوز في 7 مباريات، والتعادل 3، وتلقي أول خسارة اليوم.

وبذلك نجح برشلونة في توسيع فارق الصدارة مع ريال مدريد إلى 6 نقاط كاملة بعد 11 جولة.

يملك الريال أفضليَّة تاريخيَّة، حيث التقى الفريقان في 189 مباراة بالدوري الإسباني، إذ حقق الريال الفوز في 79 مباراة، بينما حقق برشلونة الفوز في 75 مباراة، وتعادلا في 35، وسجل الريال 304 أهداف مقابل 304 لبرشلونة.

والتقى الفريقان في 258 مباراة بكل البطولات، حيث حقق الريال الفوز في 105 مباريات، وفاز برشلونة في 101، وتعادلا في 52 مباراة، كما حقق الريال 6 انتصارات في آخر 9 مباريات بالدوري، وفاز برشلونة في 3.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق