عاجل/ منصة "إكس" توقف حساب المرشد الإيراني خامنئي بعد منشور بالعبرية وهذا فحواه..

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عاجل/ منصة "إكس" توقف حساب المرشد الإيراني خامنئي بعد منشور بالعبرية وهذا فحواه.., اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 12:49 مساءً

عاجل/ منصة "إكس" توقف حساب المرشد الإيراني خامنئي بعد منشور بالعبرية وهذا فحواه..

نشر بوساطة العربية نت في المصدر يوم 28 - 10 - 2024

389730
أوقفت منصة التواصل الاجتماعي "إكس" حسابا جديدا نيابة عن المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي الذي نشر رسائل بالعبرية.
وتم تعليق الحساب، صباح اليوم الاثنين، مع ملاحظة تفيد بأن "إكس" توقف الحسابات التي تنتهك قواعدها، لكن لم يتضح على الفور ما هي الانتهاكات. ولم ترد منصة التواصل الإجتماعي، التي يمتلكها إيلون ماسك، على طلب للتعليق من وكالة "أسوشييتد برس"(أ ب).
وجاءت هذه الخطوة بعد أن شنت إسرائيل هجمات على إيران علنا لأول مرة يوم السبت الماضي. وقال خامنئي في خطاب يوم الأحد إن الضربات الإسرائيلية "لا ينبغي تضخيمها ولا التقليل من شأنها"، لكنه لم يدع صراحة إلى الانتقام.
وافتتح الحساب يوم الأحد برسالة بالعبرية تقول: "بسم الله الرحمن الرحيم".
وقد أبقى مكتب خامنئي على عدة حسابات على "إكس" للمرشد الأعلى البالغ من العمر 85 عاما لسنوات، وأرسل رسائل بعدة لغات في السابق.
وتناولت رسالة ثانية خطاب خامنئي يوم الأحد وتم إرسالها على حسابه باللغة الإنجليزية، حيث قال: "الصهاينة يرتكبون خطأ في حساباتهم فيما يتعلق بإيران. إنهم لا يعرفون إيران. لم يتمكنوا بعد من فهم قوة وعزيمة الشعب الإيراني بشكل صحيح". وقد أشارت الرسالة إلى الهجوم الإسرائيلي على إيران يوم السبت الماضي.
ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يجري فيها تعليق أو إزالة حساب خامنئي من وسائل التواصل الاجتماعي. ففي فبراير الماضي، أزالت "ميتا" حسابات "فيسبوك" و"إنستغرام" الخاصة بالمرشد الأعلى بسبب دعمه لحركة حماس بعد هجومها على إسرائيل في 7 أكتوبر 2023

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق