جولة في صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جولة في صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 02:06 مساءً

جولة في صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024

نشر في المصدر يوم 28 - 10 - 2024

almasdar
تداولت صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية، اليوم الاثنين، بعض الأخبار الوطنية والعالمية من بينها نشر تصريح رئيس الجمعية التونسية لمقاومة الجريمة الالكترونية المحامي مهدي اللواتي حول قرار وزيرة العل القاضي بفتح أبحاث ضد "مضامين لا أخلاقية" على تيك توك وانستغرام ومداخلة مديرة وحدة انجاز برنامج السكن الاجتماعي حول تسليم دفعة جديدة من المساكن الاجتماعية في 3 ولايات اضافة الى تطورات العدوان في لبنان وقطاع غزة .
وأورد موقع اذاعة "موزاييك أف أم " تصريحا للمحامي مهدي اللواتي ورئيس الجمعية التونسية لمقاومة الجريمة الالكترونية، علق فيه على قرار وزيرة العدل القاضي بفتح أبحاث ضد "مضامين لاأخلاقية" على تيك توك وانستغرام "قائلا "، أن هناك مبادىء أساسية لاتتغير خاصة أننا نعيش في مجتمع عربي مسلم.
ولفت اللواتي، الى أن الظاهرة موجودة منذ فترة والعديد طالبوا بتدخل الدولة "حيث تعالت الأصوات في مناسبات عدة على مواقع التواصل الاجتماعي منادية بتدخل النيابة العمومية "، مشددا على أهمية دور الدولة في هذا الاطار وأن ما هومجرم في العالم الحقيقي مجرم أيضا في العالم الافتراضي .
وكانت وزيرة العدل ليلى جفال، قد أذنت للنيايبة العمومية باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة على خلفية "انتشار ظاهرة تعمد بعض الأفراد استخدام شبكات التواصل الاجتماعي، وخاصة "تيك توك" و"انستغرام" لعرض محتويات معلوماتية تتعارض مع الآداب العامة أواستعمال
عبارات أوالظهور بوضعيات مخلة بالأخلاق الحميدة أومنافية للقيم المجتمعية من شأنها التأثير على سلوكيات الشباب الذين يتفاعلون مع
المنصات الالكترونية المذكورة وفق ما جاء في بلاغ وزارة العدل .
وتطرق موقع " الاذاعة الوطنية "، الى مداخلة المديرة العامة لوحدة انجاز البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي سندس كريم، قالت فيه أنه بين سنتي 2023 و2024 تم تسليم 1200 مسكنا اجتماعيا في مختلف أنحاء الجمهورية وذلك بصيغة الكراء المملك .
وأفادت كريم، بأنه سيتم قريبا تسليم مجموعة جديدة من المساكن الاجتماعية في ولاية تونس ونابل والقيروان، مؤكدة أن من أهم شروط الحصول على مسكن اجتماعي هو أن يكون دخل العائلة أقل من 3 مرات الأجر الأدنى وعدم امتلاك أي عقار معد للسكن .
وكشفت المتحدثة، أنه يوجد 1409 من المساكن الاجتماعية جاهزة حاليا في ولاية أريانة، ملاحظة أن عدد المساكن الشاغرة يبلغ 575 مسكنا وهو ما استوجب اعادة فتح باب الترشح مجددا من 14 أكتوبر الى غاية 12 نوفمبر .
وشددت في سياق متصل، على أن اللجان الجهوية بكل ولاية معنية بالمساكن الاجتماعية تدرس ملفا الترشح وتقوم بالتثبت قبل الموافقة الملف،مشيرة الى أنه تم تسجيل عمليات حذف الأشخاص من قائمة المنتفعين بالمساكن الاجتماعية وذلك في مرحلة تسجيل العقود في مدنين
وجاء في موقع "وكالة تونس افريقا للأنباء" ، أن قافلة صحية مجانية متعددة الاختصاصات بالمدرسة الإبتدائية شارع بورقيبة بمنزل نور بمعتمدية بنبلبة بولاية المنستير استقطبت قرابة 500 شخص.
وأضاف الموقع، أن هذه القافلة التي تنتظم تحت شعار "الكشف المبكر خير من العلاج"، أمنها 32 طبيب وطبيبة عيادات مجانية في 13 اختصاص من بينها اختصاصي العيون والأسنان اللذين سجلا إقبالا كبيرا وفق ما أفاد به فتحي بسباس رئيس جمعية نادي الأجيال بالمنستير
وتنتظم هذه التظاهرة ببادرة من جمعية نادي الأجيال بالمنستير بالتعاون مع الإدارة الجهوية للصحة بالمنستير والمستشفى المحلي ببنبلة والمستشفي الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير والمندوبية الجهوية للتربية بالمنستير وبلدية منزل نور
وانتظمت اليوم حصة تحسيسية تثقيفية حول تقصي سرطان الثدي، وحصة أخرى حول نظافة الأسنان لفائدة التلاميذ وفق ما ورد بذات الموقع .
ونشر موقع "العربي الجديد"، أن بيانات حديثة كشفت عن تعرض قطاع الطاقة والكهرباء في لبنان لخسائر باهضة بسبب تواصل العدوان الصهيوني الذي انعكس سلبا على مختلف الأنشطة الاقتصادية والخدماتية والبنى التحتية التي يستهدفها الاحتلال بشكل متعمد ولاسيما في الجنوب.
وأضاف الموقع، بحسب وزير الطاقة والمياه في لبنان، أن الخسائر في قطاع الطاقة كبيرة و" كلفة اعادة الوضع على ما كان عليه في الجنوب قبل العدوان الاسرائيلي تصل الى 480 مليون دولار".
ولفت المصدر ذاته، الى أن " الوزارة تتعامل مع موضوع الاغاثة السريعة من خلال تقديم المياه والكهرباء للنازحين، كما تعمل على اعادة بناء البنى التحتية المدمرة ".
ونقل موقع " سكاي نيوز عربية "، نقلا عن وسائل اعلام فلسطينية استشهاد 8 مواطنين، بينهم أطفال ونساء واصابة آخرين بجروح مختلفة، في قصف الاحتلال، مدرسة تؤوي نازحين في مخيم الشاطىء غرب مدينة غزة .
وأضاف الموقع، استشهاد مواطنين واصابة 4 آخرين في قصف للاحتلال على مجموعة من المواطنين في غرب النصيرات على قطاع غزة منذ فجر أمس الأحد، 25 منهم شمال القطاع .

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق