قرار جديد بحق المتهمين بقتل لواء شرطة وزوجته في أسيوط

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قرار جديد بحق المتهمين بقتل لواء شرطة وزوجته في أسيوط, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 02:28 مساءً

أصدر قاضي المعارضات محافظة أسيوط قرار جديد بحق المتهمين بقتل لواء شرطة وزوجته في أسيوط، بعدم تم ضط المتهمين واعترافهما بالواقعة المأساوية التي يرصدها لكم تحيا مصر في السطور التالية.
 

 

حبس المتهمين على ذمة التحقيقات

قررت نيابة ثان أسيوط، الإثنين، حبس 3 متهمين بقتل لواء شرطة سابق وزوجته داخل شقتهما بمنطقة فريال بمحافظة أسيوط وسرقة مبالغ مالية ومصوغات ذهبية وقيامهم بحرق الشقة لإخفاء جريمتهم.

وكان اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط تلقى اخطارا من اللواء محمد عزت مدير المباحث الجنائية بورود بلاغ بوجود حريق كبير في شقة لواء شرطة سابق وعندما توجهت الحماية المدنية تبين العثور على جثة اللواء محمد محسن بداري، 63 عامًا، لواء شرطة سابق في مكافحة المخدرات، وزوجته “هـ. ب” 68 عامًا داخل الشقة ووجود آثار اعتداء على رأسيهما.

وتم نقل جثمان اللواء وزوجته إلى المستشفى وتحرير محضر بالواقعة ووضع الجثث تحت تصرف النيابة وانتقل فريق من النيابة العامة إلى مكان البلاغ للمعاينة وللمستشفى لمناظرة الجثتين وقررت انتداب الطبيب الشرعي لتشريح الجثامين وبيان سبب الوفاة وأكد التقرير المبدئى وجود شبهة جنائية في الوفاة.

وانتقل لمكان الواقعة مدير أمن أسيوط والقيادات الأمنية ورجال البحث الجنائى والحماية المدنية لمعاينة الشقة وآثار الحريق داخل الشقة، وأكدت مصادر بالأدلة الجنائية عدم وجود آثار عنف على باب الشقة ويرجح أن مرتكبى الواقعة أشخاص يعرفهم اللواء أو زوجته وأنهما قاما بفتح الباب بأنفسهما للجناة.

توجيهات وزير الداخلية بشأن مقتل لواء شرطة وزوجته في أسيوط

ووجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية تشكيل فريق بحث يضم إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسيوط ومفتشى قطاع الأمن العام لحل غموض الحادث وبيان ملابسات وظروف الواقعة، وقامت الشرطة بالتحفظ على كاميرات المراقبة في المنطقة المحيطة بمسكن اللواء وزوجته.

وبعد مرور 24 ساعة فقط على الحادث تمكن فريق البحث من كشف غموض وملابسات الواقعة، حيث تبين أن وراء ارتكاب الواقعة نقاشا ومعه شخصين آخرين، وأن النقاش كان يعمل عند المجنى عليه وخطط مع آخرين لسرقة الشقة بعدما شاهد مصوغات ذهبية ومبالغ مالية تتعدى قيمتها المليون جنيه في دولاب المجنى عليهما، وخلال تردد المتهم على الشقة لإنهاء بعض أعمال النقاشة قام بفحص مداخل ومخارج الشقة وعلم بسكن اللواء مع وزوجته بمفردهما، وقام بمعاونة اثنين من المساعدين له بتنفيذ الجريمة وقام بقتل المجنى عليهما واستولى على المبالغ المالية والمصوغات الذهبية.

القبض على المتهمين بقتل لواء شرطة وزوجته في أسيوط

وظهر المتهم ومرافقوه في كاميرات المراقبة التي تم الحفظ عليها بمحيط مسكن المجني عليهما، وتمكنت قوة من مباحث المديرية من ضبط المتهم واثنين من شركائه وضبط المسروقات بإرشادهم.

وأمام النيابة العامة اعترف النقاش بأنه تعرف على المجنى عليه، وعلم أنه لواء شرطة على المعاش، واتفق معه على تنفيذ بعض الأعمال بشقته، وخلال عمله شاهد وجود مبالغ مالية كبيرة ومصوغات ذهبية في الدولاب وسيطر الشيطان على رأسه وقرر سرقة الأموال والذهب، واتفق مع شريكيه على الاتصال باللواء والاتفاق معه على الحضور لتنفيذ بعض الأعمال وإنهاء بعض المعاملات المالية بالمرة، وعندما دخل اللواء لإحضار الأموال قام النقاش بالاعتداء عليه حتى سقط مغشيا عليه بينما قام زميلاه بالتعدى على زوجته وتأكدوا جميعا من وفاتهما خوفا من أن يستيقظا ويبلغا عنهم.

وأكد المتهمون أمام النيابة أنه تم قتل اللواء وزوجته وافتعلوا الحريق لإخفاء معالم الجريمة وحتى تظهر الوفاة أنها بسبب الحريق ثم فروا بالمسروقات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق