خمس كرات ذهبية اثارت الجدل .. تعرف على الفائزين بها و من استحقها

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خمس كرات ذهبية اثارت الجدل .. تعرف على الفائزين بها و من استحقها, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 08:21 مساءً

خمس كرات ذهبية اثارت الجدل .. تعرف على الفائزين بها و من استحقها

كتب في 28/10/2024 - 8:16 م



هاي كورة- لم يكن المتوج بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول دوما جديرا بها فلطالما تعرضت المجلة الفرنسية للانتقادات بلغت درجة الاتهامات بأنها تحابي بل تنحاز لأحد اللاعبين المرشحين على حساب اخر و ان الوصيف كان اجدر من البطل .

التقرير التالي لهاي كورة يستعرض خمس كرات ذهبية اثارت الجدل الاعلامي و الجماهيري بشان الفائز بها تزامنا مع الاعلان عن الفائز بالجائزة للموسم 2023-2024 اليوم الاثنين :

1- الكرة الذهبية للعام 1992 التي توج بها الهولندي ماركو فان باستن بينما اعتبر المتابعين ان البلغاري خريستو ستويشكوف اجدر بها بعدما قاد برشلونة للفوز بثنائية الدوري الاسباني و دوري ابطال اوروبا بأهداف و تمريرات حاسمة.

2- الكرة الذهبية لعام 1996 التي نالها الالماني ماتياس سامر من نادي بوروسيا دورتموند على حساب المهاجم البرازيلي الظاهرة رونالدو ، فالألماني لم يتألق سوى خلال نهائيات اليورو مع منتخب المانشافت و توج باللقب القاري بينما البرازيلي اكل الاخضر و اليابس في ذلك العام مع برشلونة و منتخب السيليساو و سجل اهدافا خرافية .

3- الكرة الذهبية للعام 2000 التي نالها البرتغالي لويس فيغو على حساب الفرنسي زين الدين زيدان حيث بدا و كان المجلة غيرت معايير اختيارها عكس ما كانت في 1996 ، فزيدان ابدع في يورو 2000 و توج مع الديوك باللقب القاري على حساب فيغو نفسه بينما الاخير لم يفعل الكثير في ذلك العام بعدما فشل مع البرتغال و مع برشلونة و خطف الاضواء فقط بخيانته لبرشلونة و انتقاله لغريمه ريال مدريد.

4- الكرة الذهبية للعام 2010 و نالها الارجنتيني ليونيل ميسي على حساب زميليه في برشلونة الاسبانيين اندريس انييستا و تشافي هيرنانديز حيث كان احدهما اجدر من ميسي للفوز بها بعدما توجا بلقب المونديال مع منتخب اسبانيا بينما سجل ميسي انتكاسة مع الارجنتين في جنوب افريقيا .

5- الكرة الذهبية للعام 2013 التي نالها البرتغالي كريستيانو رونالدو بينما كان الاجدر بها هو الفرنسي فرانك ريبيري لاعب بايرن ميونخ الذي بصم على عروض قوية حيث حقق انجاز الثلاثية مع البايرن و قاد الديوك لبلوغ نهائيات مونديال 2014 في النزال الفاصل ضد اوكرانيا بينما لم يحقق رونالدو أي انجاز في ذلك العام .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق