سفير تركيا: إعادة مفتاح الكعبة لمصر ومقتنيات مسروقة أخرى

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سفير تركيا: إعادة مفتاح الكعبة لمصر ومقتنيات مسروقة أخرى, اليوم الثلاثاء 29 أكتوبر 2024 12:32 صباحاً

كشف السفير التركي بالقاهرة صالح موطلو شن، أنه تم إعادة مفتاح الكعبة لمصر بالإضافة إلى مقتنيات آثرية ثمينة مسروقة.


 

السفير التركي بالقاهرة: أعدنا مفتاح الكعبة لمصر 

وأضاف صالح موطلو شن السفير التركي بالقاهرة خلال حوار رصده موقع تحيا مصر، مع الإعلامي أحمد موسي، ببرنامج «على مسئوليتي»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن مفتاح الكعبة تم إعادته لمصر لأننا اكتشفنا تهريبه لتركيا، كما أعدنا لمصر مقتنيات مسروقة أخرى.

السفير التركي بالقاهرة: تركيا تعلم أن مصر تأتي أولا ثم باقي الحضارات

وأوضح السفيرالتركي بالقاهرة ، أن أنقرة تدعم الدكتور خالد العناني مرشح مصر لليونسكو، لأن تركيا تدرك عظمة وحضارة مصر، مردفًا: «تركيا تدرك أن حضارة مصر تأتي أولا ثم باقي الحضارات».

وأوضح صالح موطلو شن، أن تركيا تدعم السياحة فى مصر، والشركات السياحية فى تركيا ستعمل على جذب السائحين لمصر، ولابد من زيادة أعداد السائحين الأتراك لمصر، أن مصر وتركيا لهما موقف واضح لإعادة الآثار المهربة لمكانها الأصلي، ولديهما اهتمام باسترداد الآثار المهربة.

السفير التركي بالقاهرة: لابد من زيادة الرحلات بين مصر وتركيا

وأشار السفير التركي بالقاهرة، أن مصر تمتلك مدن حديثة جميلة مثل العلمين الجديدة، لافتا إلى امتلاك مصر لبنية تحتية على أعلي مستوي، مشددا على ضرورة زيادة الرحلات الجوية بين الدولتين لزيادة أعداد السائحين، مستدركا أنه من المستهدف زيادة عدد السائحين من تركيا إلي مصر والعكس إلى 500 ألف سائح خلال 5 سنوات، ومن المتوقع ارتفاع عدد السائحين بعد ذلك إلى مليون سائح مستقبلا.
 

وأكمل السفير التركي بالقاهرة، "مدينة شرم الشيخ جوها رائع طوال العام، وتعتبر قبلة سياحية دائما للسائحين الأتراك، حيث أنها تضم أفضل الفنادق فى العالم، وبها منشآت سياحية على أعلي مستوي، كما أن الأتراك يحبون القدوم فى فصل الشتاء إلى شرم الشيخ تحديدًا.

وأكد السفير التركي بالقاهرة، على أن مصر هى الوجهة الأولي للشعب التركي، وندعم قدوم الشعب التركي لقضاء إجازتهم بالقاهرة كل عام، لأننا نريدهم أن يشاهدوا أثار مصر القديمة والتعرف على الحضارة المصرية، مؤكدا على أن المصريون يحبون زيارة تركيا، ويستمتعون بتناول الأطعمة التركية والقيام بأعمال التسوق هناك.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق