"اليونيفيل": الجيش الإسرائيلي أبلغنا أمس عن نيته القيام بتوغل بري محدود داخل لبنان وقواتنا لا تزال بمواقعها

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"اليونيفيل": الجيش الإسرائيلي أبلغنا أمس عن نيته القيام بتوغل بري محدود داخل لبنان وقواتنا لا تزال بمواقعها, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 01:17 مساءً

أعلنت "اليونيفيل"، أنّ "الجيش الإسرائيلي أبلغ قوّات "اليونيفيل" يوم أمس، عن نيّته القيام بعمليّات توغّل برّيّة محدودة داخل لبنان"، مشيرةً إلى أنّ "رغم هذا التطوّر الخطير، فإنّ حفظة السّلام لا يزالون في مواقعهم".

وركّزت في بيان، على "أنّنا نعمل بانتظام على تعديل وضعنا وأنشطتنا، ولدينا خطط طوارئ جاهزة للتّفعيل إذا لزم الأمر"، مشدّدةً على أنّ "سلامة وأمن قوّات حفظ السّلام أمر بالغ الأهمية، ونذكّر جميع الجهات بالتزاماتها إزاء احترام ذلك". ولفتت إلى أنّ "أيّ عبور إلى لبنان يشكّل انتهاكًا للسّيادة اللّبنانيّة وسلامة أراضي لبنان، وانتهاكًا للقرار 1701".

وحثّت "اليونيفيل" جميع الجهات، على "التّراجع عن مثل هذه الأعمال التّصعيديّة، الّتي لن تؤدّي إلّا إلى المزيد من العنف وإراقة المزيد من الدّماء"، مؤكّدًةً أنّ "ثمن الاستمرار في مسار العمل الحالي باهظ للغاية". وشدّدت على "وجوب حماية المدنيّين، وعدم استهداف البنية الأساسيّة المدنيّة، واحترام القانون الدّولي".

وحضّت الأطراف بقوّة على "إعادة التزام قرارات مجلس الأمن والقرار 1701 (2006)، باعتباره الحلّ الوحيد القابل للتّطبيق لإعادة الاستقرار إلى هذه المنطقة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق