أرسوا قيمة الديمقراطية والحرية.. وزارة المجالس النيابية تهنئ قضاة مصر بيوم القضاء المصري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أرسوا قيمة الديمقراطية والحرية.. وزارة المجالس النيابية تهنئ قضاة مصر بيوم القضاء المصري, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 01:56 مساءً

تقدمت وزارة الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي لقضاة مصر الإجلاء  بخالص التهنئة القلبية بمناسبة الاحتفال بيوم القضاء المصري.

وذكرت الوزارة في بيان لها: “لقد كان لقضاة مصر دورهم المهم في إرساء السوابق القضائية وتحقيق سيادة القانون واستطاعوا أن يقدموا ثروة هائلة من الأحكام التي تتضمن مبادئ رفيعة أرست قيم الديموقراطية والحرية والعدالة التي انعسكت وانتشرت في الحياة القانونية وكان لها أكبر الأثر على جميع التشريعات والأحكام واللوائح والقرارات التنفيذية”.

أرسوا قيمة الديمقراطية والحرية.. وزارة المجالس النيابية تهنئ قضاة مصر بيوم القضاء المصري

واختتم البيان: “فالنصوص القانونية تظل صامتة جامدة حتى يتدخل القاضي لكي يحدد كلمته فيها ويحسم ما ينشأ في إطارها من منازعات ويعطيها التفسير السليم  ولهذا صح القول بأن القضاء ركن في قانونية النظام، وأنه لا قانون بغير قاض.”.

كلمة المستشار محمود فوزي أمام النواب

على جانب آخر، قال المستشار محمود فوزى، وزير المجالس النيابية والقانونية والتواصل السياسي،  الحكومة من جانبها منفتحة على مجلس النواب معززة لأسس التعاون الوثيق مع المجلس من أجل أن ينعكس مردود هذا الإصلاح على حياة المواطن، وجسر الهوة للمشاكل والقضايا التي طال انتظار حسمها، وتلك مسئوليتنا جميعاً.

جاء ذلك في كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب حيث افتتاح دور الانعقاد الخامس كما تؤمن الحكومة بالمصارحة والالتزام بالحقيقة إطارًا لعملها، كما تؤمن بأن الأدوات الرقابية البرلمانية الموجهة للحكومة، هي وسيلة لا غني عنها، تمكن الحكومة من التعرف على ما يواجه الشعب من مشكلات وعقبات، والعمل على تذليلها، ذلك أن قوة البرلمان هي قوة لشعب مصر، ودعمًا لحكومته التي تحظي بثقتكم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق