بحث فكرة إنشاء جامعة تقنية في الأردن بتمويل صيني

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بحث فكرة إنشاء جامعة تقنية في الأردن بتمويل صيني, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 05:14 مساءً

التقى أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مأمون الدبعي في مكتبه في الوزارة الملحق التجاري الصيني في السفارة الصينية في عمان لو ونجون، وذلك بحضور تشن يلنغ الملحق في السفارة الصينية.

وبحسب بيان صحفي صادر عن الوزارة الثلاثاء فقد تم خلال الاجتماع مناقشة إحياء فكرة إنشاء جامعة تقنية صينية/أردنية بتمويل من الجانب الصيني، إضافة إلى تقديم عيني في مجال تكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية للجامعات الأردنية الرسمية.

كما تم أيضاً متابعة إنشاء قسمين في مجال هندسة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في إحدى الجامعات الرسمية، إضافةً إلى تعزيز الشراكة بين الوزارة والمؤسسات الأكاديمية الأردنية من جهة، والشركات الصينية من جهة أخرى، خاصةً في مجالات التكنولوجيا والابتكار، كما تم التطرق إلى أهمية تطوير برامج التدريب والتأهيل للطلبة الأردنيين من خلال مبادرات مشتركة بين الجامعات الأردنية وشركات صينية بما يعزز من قدراتهم التكنولوجية ويؤهلهم لدخول أسواق العمل المحلية، والإقليمية، والعالمية.

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على مواصلة التنسيق لبحث آفاق جديدة للتعاون، وتطوير برامج تعليمية وتدريبية مشتركة تهدف إلى تمكين الطلاب الأردنيين من الاستفادة من التقنيات الحديثة وتعزيز قدراتهم في مجالات الابتكار والبحث العلمي.

بترا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق