تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني غداً في الرياض

0 تعليق ارسل طباعة

انطلاق المنتدى الدولي للأمن السيبراني في الرياض

الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 | 07:17 مساءً

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

واس

تنطلق غدًا الأربعاء، النسخة الرابعة من المنتدى الدولي للأمن السيبراني في مدينة الرياض، برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – أيّده الله. ينظم هذا المنتدى الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تحت شعار 'تعظيم العمل المشترك في الفضاء السيبراني'، بهدف تعزيز التعاون الدولي لمواجهة القضايا المُلحّة في هذا المجال، بمشاركة نُخبة من قادة الفكر وصنّاع القرار وأبرز الجهات الدولية المعنية.

مشاركة دولية واسعة

على مدار يومي 2 و3 أكتوبر، يجمع المنتدى عددًا من صناع القرار والرؤساء التنفيذيين من المنظمات الدولية ذات العلاقة، بالإضافة إلى مجموعة من المتحدثين رفيعي المستوى الذين يمثلون مختلف القطاعات الحكومية والأكاديمية، وأبرز الشركات العالمية من أكثر من 120 دولة.

أول قمة عالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني

كما يشهد المنتدى عقد أول قمة عالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني، والتي تُنظمها الهيئة الوطنية للأمن السيبراني ومؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF). تهدف هذه القمة إلى زيادة الوعي العالمي لدى صناع القرار حول التهديدات المتزايدة التي تواجه الأطفال في الفضاء السيبراني، اتساقًا مع مستهدفات المبادرة العالمية لسمو ولي العهد – حفظه الله – لحماية الأطفال.

محاور الحوار في المنتدى

تستمر النسخة الحالية من المنتدى في بناء الأُسس والأهداف التي أرستها النسخ السابقة، حيث تجمع عددًا من المسؤولين الدوليين رفيعي المستوى. وسيتم عقد مجموعة من الجلسات الحوارية التي تتركّز على خمسة محاور رئيسة:

تجاوز التباينات السيبرانية: بناء الثقة لتعزيز آفاق التعاون السيبراني الدولي.

السلوكية السيبرانية: تعزيز الاندماج في الفضاء السيبراني كمساعد في دفع التنمية وسد الفجوة الاجتماعية.

اقتصاد سيبراني مزدهر: مناقشة إسهام الاقتصاد السيبراني في التنمية عبر تطوير الأسواق في هذا القطاع الحيوي.

آفاق سيبرانية جديدة: آليات الاستفادة من التقنيات الصاعدة لدفع التقدم والابتكار.

منصة عالمية للأمن السيبراني

يُعد المنتدى الدولي للأمن السيبراني منصة عالمية تجمع صنّاع القرار وممثلي الحكومات والشركات وقادة الأمن السيبراني والأوساط الأكاديمية والمنظمات غير الحكومية. ويعمل المنتدى في ضوء الأهداف الاستراتيجية لمؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني نحو تعزيز الأمن السيبراني على المستوى الدولي، وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ودعم الجهود الدولية ذات الصلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق