كلية علوم الارض وهيئة المساحة يبحثان سبل التعاون فيما بينهم

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كلية علوم الارض وهيئة المساحة يبحثان سبل التعاون فيما بينهم, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 08:08 مساءً

قام وفد من كلية علوم الأرض برئاسة سعادة عميد الكلية الأستاذ الدكتور بدر حكمي بزيارة إلى هيئة المساحة الجيولوجية بجدة، حيث التقى بسعادة الدكتور وديع بن أحمد قشقري، مالك مبادرة البرنامج العام للمسح الجيولوجي، وذلك بحضور وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام العلمية، بالإضافة إلى المشرفين على برامج مبادرة المسح الجيولوجي من الهيئة.
eb069a57-ad11-4f5b-a74d-d4f38b9c223d

في بداية اللقاء، رحب سعادة الدكتور وديع قشقري بسعادة عميد الكلية والوفد المرافق له، وقدم عرضاً مفصلاً عن مخرجات أعمال البرنامج العام للمسح الجيولوجي، وبرامج المبادرة التي شملت أربعة مشاريع رئيسية: المسح الجوي الجيوفيزيائي، المسح الجيوكيميائي، التخريط الجوي، والتتابع الصخري. كما تناول العرض إنشاء منصة تحليل البيانات الجيولوجية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

كما تم استعراض دور الكلية ومنسوبيها في اعداد نطاق عمل المبادرة ومشاريعها والدور المؤثر في مراقبة جودة المخرجات للشركات المنفذة بالإضافة الى البرامج التدريبة القائمة والمستقبلية بين الجهتين.
6afa67d4-ed8c-48cc-8754-4150cb6787c0

وأكد الدكتور قشقري على أهمية التعاون مع كلية علوم الأرض ومشاركة مختصيها وأعضاء هيئة التدريس في إجراء الدراسات والأبحاث، مشدداً على الحاجة إلى إشراكهم في تنفيذ دراسات علمية شاملة حول مناطق الدرع العربي.

من جانبه، عبر سعادة عميد كلية علوم الأرض، الأستاذ الدكتور بدر حكمي، عن سعادته بهذا اللقاء وبالعرض الذي قدم حول سير مبادرة برنامج المسح الجيولوجي.

وأكد أن الكلية ستكون داعمة ومساندة بكل إمكانياتها للمساهمة في تنفيذ مشاريع المبادرات، معرباً عن تطلعه لتعزيز التعاون من خلال مشاركة أعضاء هيئة التدريس والباحثين.

e34ccb52-a3bd-45e0-bbad-68b09043f40a

كما أشار إلى أن الكلية تسعى إلى إشراك الطلاب والباحثين بمختلف الدرجات العلمية في هذه المشاريع، لتطوير مهاراتهم من خلال التدريب العملي.

واتفق الجانبان خلال اللقاء على أهمية تعزيز التعاون المشترك بما يخدم الطرفين، وتكثيف الجهود لتقديم الفائدة للطلاب من خلال التدريب واستفادة الأبحاث العلمية التي ينفذها أعضاء هيئة التدريس على مناطق الدرع العربي. كما تم التأكيد على إشراك أعضاء هيئة التدريس في إجراء دراسات وأبحاث ضمن إطار البرنامج العام للمسح الجيولوجي.

1ec9c468-6a10-40be-b17c-03ecf8dd64d4

وفي نهاية اللقاء، قام سعادة عميد الكلية والوفد المرافق له بزيارة عدد من الأقسام والإدارات في الهيئة، حيث استمعوا إلى شروح عن أعمالها من مسؤولي تلك الإدارات، واختتم اللقاء بالتقاط الصور التذكارية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق