مانشستر سيتي ضد ساوثهامبتون.. التقديم وآخر الأخبار – تذاكر المباراة والتوقعات - موقع بالجول

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مانشستر سيتي ضد ساوثهامبتون.. التقديم وآخر الأخبار – تذاكر المباراة والتوقعات - موقع بالجول, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 12:27 صباحاً

تابعنا عبر: Twitter Telegram

في مساء يوم السبت، الموافق السادس والعشرين من شهر أكتوبر/ تشرين الأول، سيواصل فريق مانشستر سيتي رحلته من أجل الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، للموسم الخامس على التوالي، بعدما سيطر على المسابقة في المواسم الأربعة الماضية، وذلك حينما يستضيف منافسه ساوثهامبتون على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات الجولة التاسعة من المسابقة الإنجليزية الأكثر قوة في عالم الساحرة المستديرة.

ويتحدى الفريق السماوي، بقيادة مدربه الإسباني المخضرم بيب جوارديولا، مجموعة من الظروف السلبية المحيطة، أبرزها الإصابة التي تعرض لها أبرز لاعبي الوسط في الفريق الإسباني رودريجو هيرنانديز “رودري”، في أربطة الركبة، والتي ربما تتسبب في غيابه لفترة طوية يمكن أن تصل من 3 إلى 6 أشهر، وتعرض لها اللاعب في المباراة أمام آرسنال في الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي، والتي تعادل فيها الفريق بصعوبة بهدفين لمثلهما (2-2)، في الدقائق الأخيرة، بفضل هدف سجله المدافع جون ستونز.

مانشستر سيتي ضد ساوثهامبتون
مانشستر سيتي ضد ساوثهامبتون

واهتزت صورة مانشستر سيتي الراسخة في أذهان جماهير الدوري الإنجليزي، بأنه البطل الذي لا يقهر، بعد هذا التعادل، خاصة وأن المدفعجية خاضوا أكثر من نصف المباراة بعشرة لاعبين فقط، إثر طرد اللاعب البلجيكي لياندرو تروسارد في أحداث الشوط الأول، وكذلك ألمح ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال، إلى أن مانشستر سيتي يستفيد من مجاملات تحكيمية خلال مبارياته.

ولن يجد مانشستر سيتي فرصة أفضل من مواصلة الانتصارات والإحكام على صدارة جدول الترتيب، من تلك المواجهة أمام ساوثهامبتون الضعيف الذي يعاني في قاع الجدول، ولذلك سيكون الحضور الجماهيري في ملعب الاتحاد طاغيًا في هذه الأمسية، وسوف يزيد الإقبال على شراء تذاكر مباراة مانشستر سيتي ضد ساوثهامبتون، من أجل مشاهدة مباراة قد تشهد الكثير من الأهداف.

آخر الأخبار

كان رودري قد فجر قبل إصابته، مفاجأة من العيار الثقيل عندما أشار في تصريحات مع وسائل الإعلام، إلى احتمالية إضراب اللاعبين عن لعب المباريات بسبب زيادة عدد المباريات في البطولات الأوروبية وكأس العالم للأندية، وأصبح اللاعبون مهددون بخوض أكثر من 65 مباراة في الموسم في حالة الوصول إلى مراحل متقدمة في جميع البطولات، ولكن يبدو أن جسده لم يتحمل الضغط مبكرًا وسبقه إلى الإضراب.

وأكد المدرب بيب جوارديولا، على صحة اعتقاد رودري، وأشار إلى أنه يدعم تحرك اللاعبين لتغيير الواقع، لأن منظومة كرة القدم لا يمكن أن تستمر دون أهم عامل محرك فيها وهو اللاعب، لكنه داخل المستطيل الأخضر لا يفكر في كل هذه الأحداث، وإنما يفكر فقط في تحقيق النقاط الثلاث في كل مواجهة يخوضها في الدوري الإنجليزي، وهو بالفعل ما تحقق في أول 4 جولات من المسابقة، حيث احتل الفريق صدارة الترتيب برصيد 12 نقطة محققًا العلامة الكاملة، بالفوز في أول 4 مباريات، قبل أن يتعثر أمام آرسنال بالتعادل في الجولة الخامسة.

وبدأ مانشستر سيتي انطلاقته بالفوز خارج الديار على تشيلسي بهدفين نظيفين (2-0)، سجلهما النرويجي إيرلينج هالاند والكرواتي ماتيو كوفاسيتش، ثم بعد ذلك واصل الانتصارات أمام إبسويتش تاون برباعية (4-1)، شهدت تسجيل هالاند للهاتريك الأول له في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، فيما تكفل البلجيكي كيفين دي بروين بتسجيل الهدف الرابع.

مانشستر سيتي ضد ساوثهامبتون

ورفع هالاند حصيلته من الأهداف في المباراة الثالثة أمام وست هام، حينما سجل الهاتريك الثاني هذا الموسم وقاد مانشستر سيتي للفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد (3-1)، وفي المباراة الرابعة سجل أيضا السفاح النرويجي هدفين قاد بهما فريقه للانتصار على برينتفورد بهدفين مقابل هدف (2-1)، ليحقق الفريق السماوي 12 نقطة ويتصدر جدول الترتيب، قبل أن يتعادل أمام آرسنال في الجولة الخامسة.

وبخلاف أزمة إصابة رودري، فإن الفريق يعاني أيضا من غياب صانع الألعاب البلجيكي كيفين دي بروين، والذي يغيب أيضا بسبب تعاقب الإصابات العضلية، ويعتبر الثنائي أهم لاعبي الفريق على الإطلاق إلى جانب هالاند، وقد يؤثر غيابهما على مسيرة الفريق للحفاظ على لقبه في الدوري الإنجليزي، كما أن النجم الرابع فيل فودين الذي فاز بجائزة أفضل لاعب بالبريميرليج في الموسم الماضي، لا يشارك بصفة أساسية منذ بداية الموسم، ويقحمه المدرب جوارديولا في القليل من الدقائق كل مباراة، مما يوحي بوجود مشاكل بين اللاعب ومدربه.

على الجانب الآخر، يبدو وأن فريق ساوثهامبتون بقيادة مدربه راسل مارتن، سيعود من حيث جاء إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي “شامبيونشيب”، وربما يكون المدرب معرضًا للإقالة إذا لم تتحسن نتائج الفريق نسبيًا، ولم يفلح الفريق في تجنب الخسارة خلال أول 5 مباريات بالدوري سوى مرة واحدة تعادل فيها أمام إبسويتش تاون، الصاعد حديثًا كذلك.

كل العوامل السابقة، تؤكد أننا سنكون أمام مباراة ممتعة ومثيرة في ملعب الاتحاد في مساء يوم السبت، الموافق السادس والعشرين من شهر أكتوبر/ تشرين الأول، لذلك ننصح بضرورة الحصول على تذاكر مباراة مانشستر سيتي ضد ساوثهامبتون، من أجل ضمان قضاء أمسية رائعة مع سحر الكرة الإنجليزية.

التشكيلة المتوقعة لمباراة مانشستر سيتي ضد ساوثهامبتون

يفضل المدرب بيب جوارديولا الاعتماد على طريقة 4-1-4-1 ويعتمد على المداورة كثيرًا بين لاعبيه، ولكنه من المتوقع أن يبدأ مباراة ساوثهامبتون بالتشكيل التالي: إيدرسون، دياز، ستونز، جفارديول، ووكر، كوفاسيتش، جوندوجان، برناردو، سافينيو، جريليش، هالاند.

وفي المقابل يلعب فريق ساوثهامبتون بطريقة 4-2-3-1 ومن المتوقع أن يبدأ المباراة بالتشكيلة التالية: آرون رامسديل، سوجاوارا، بيدناريك، ستيفينس، ووكر بيترز، داونس، أوجوتشوكوو، فيرنانديز، ديبلينج، آرتشر، أرمسترونج.

الدوري الإنجليزي – مانشستر سيتي ضد ساوثهامبتون

التوقعات

ستكون المهمة صعبة للغاية أمام ساوثهامبتون لكي يستطيع أن يفعل أي شيء خلال تلك المباراة، أو لكي يخرج بنتيجة إيجابية، كما أن مانشستر سيتي لن يسمح بوجود فرصة للتعثر أو فقدان النقاط، في ظل الصراع الشرس مع آرسنال وليفربول على لقب الدوري هذا الموسم.

مانشستر سيتي 5 – 0 ساوثهامبتون

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق