جولة على ابرز الحالات التحكيمية لمباريات دوري الابطال 1-10-2024

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جولة على ابرز الحالات التحكيمية لمباريات دوري الابطال 1-10-2024, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 03:11 مساءً

شهدت مباريات اليوم الأول من الجولة الثانية من ​دوري أبطال أوروبا​ لكرة القدم بعض الحالات التحكيمية المهمة والتي كان لا بد من التوقف عندها وتناولها من وجهة نظر تحكيمية.

* ​سالزبورغ​ النمساوي – بريست الفرنسي (الحكم الدولي الإنكليزي أنتوني تايلور):

الحالة:

- عند الدقيقة 10، سجل لاعب سالزبورغ هدفا وتم احتسابه من قبل الحكم المساعد الأول، لكن القرار كان خاطئا.

شرح الحالة:

على الرغم من ابعاد مدافع بريست الكرة، الا انها ارتطمت بمهاجم سالزبورغ وذهبت نحو المرمى، ولكن لحظة ارتطام الكرة باللاعب المهاجم، كان زميله في موقف تسلل وأثّر بشكل واضح على قدرة حارس المرمى على صد الكرة. وبالتالي، لم يكن يجب احتساب الهدف لداعي التسلل وهذا ما دفع حكم تقنية الفيديو إلى الطلب من الحكم الرئيسي اعادة النظر بقراره، وهذا ما حصل بالفعل.

* إنتر ميلانو الإيطالي – كرفينا التشيكي (الحكم الدولي الألماني فيليكس زفاير):

الحالة:

حصل فريق الانتر عند الدقيقة 80 على ركلة جزاء لمصلحة بعد احتكاك تعرض له المهاجم ​لاوتارو مارتينيز​، وقرار الحكم صحيح.

شرح الحالة:

قام المدافع بشكل واضح بركل قدم لاوتارو بإهمال، وهذا كافٍ لاحتساب ركلة جزاء حيث لم يستهدف المدافع الكرة التي كانت تحت سيطرة مهاجم الإنتر، ولا شك ان قرب الحكم من الحالة وامتلاكه لزاوية رؤية صحيحة ساعده على اتخاذ القرار بشكل سريع وصحيح.

* بوروسيا دورتموند الألماني – سلتيك الإسكتلندي (الحكم الدولي الإسباني خوسيه مارتينيز):

الحالة:

احتسب الحكم ركلة جزاء مبكرة لدورتموند، وتحديداً عند الدقيقة 6 بعد احتكاك بين حارس مرمى سلتيك كاسبر شمايكل ومهاجم دورتموند. فاحتسبت ركلة الجزاء وتم انذار الحارس، والقرار صحيح.

شرح الحالة:

تجاوز المهاجم الحارس وكان لديه فرصة محققة لتسجيل هدف، لكن شمايكل عرقله وبالتالي ركلة الجزاء صحيحة. كما أن الإنذار كان صائباً لأنه رغم وجود فرصة محققة لتسجيل هدف، تمت العرقلة باليد وكانت لدى الحارس فرصة للعب الكرة أو المنافسة عليها، ما يجعل العقوبة الإنضباطية تنزل من أحمر إلى أصفر.

* برشلونة الإسباني 5- يونغ بويز السويسري صفر (الحكم الدولي البلجيكي إيريك لامبريكتس):

الحالة :

في اللحظات الاخيرة من عمر المباراة، سجل الفريق السويسري هدفا تم احتسابه من قبل الحكم المساعد الأول، لكن القرار كان خاطئا.

شرح الحالة:

المسألة كانت دقيقة جدا ومن الصعب الحكم عليها بالعين المجردة، لأن المهاجم كان متقدما بسنتميترات قليلة عن آخر ثاني مدافع وبجزء بسيط جدا من الحذاء، إضافة إلى سرعة اللعب. لكن تقنية الفيديو قادرة على التعاطي معها بدقة تامة، وهذا ما دفع بحكم الفيديو الى لفت انتباه الحكم الرئيسي حول وجود حالة تسلل، ووجوب احتساب ركلة حرة غير مباشرة لمصلحة برشلونة، وهذا كان القرار السليم بكل تأكيد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق