"انتصارات أكتوبر مازالت مستمرة " ندوة بجامعة مصر التكنولوجية الدولية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"انتصارات أكتوبر مازالت مستمرة " ندوة بجامعة مصر التكنولوجية الدولية, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 05:29 مساءً

رحبت الأمين العام لصندوق تطوير التعليم بالسادة الضيوف وقالت أننا نحن نحتفل اليوم بكل فخر واعزاز بذكرى مرور 50 عاما على حرب أكتوبر المجيدة 73، التي تعد واحدة من أعظم الانتصارات في تاريخ مصر والعالم العربي، حيث ففي أثبت الحرب قدرة الجيش والشعب المصري على استعادة كرامتهم وأرضهم بالإرادة والإصرار.

وأصافت " شرف " أن الندوة تهدف إلى غرس روح الولاء والانتماء ونشر الوعي بين طلبة الجامعة، وذلك من خلال تسليط الضوء على بطولات وتضحيات رجال القوات المسلحة.

 

وقال اللواء حمدي بخيت ان مصر تتعرض لمؤامرة دولية واضحة المعالم فى محاولة لإخضاعها والسيطرة عليها، مضيفا أن القوات المسلحة هى صمام الأمان لمواجهة هذه المؤامرات الخبيثة، فمصر هى القوة الوحيدة فى المنطقة التى لا تزال متماسكة وعصية على الاسقاط.

 

وأوضح “بخيت” أن حروب الجيل الرابع بدأت تتصاعد ضد مصر خلال الفترة الأخيرة من خلال بث الشائعات والأكاذيب المغرضة التى تستهدف خلق الفتن فى المجتمع، وأن الشباب خاصة شباب الجامعات هم الفئة الأكثر إستهدافا فى هذه الحروب الجديدة، وعليهم دورا كبيرا فى مواجهة هذة المؤامرة من خلال وعيهم بهذه المخاطر المدمرة للبلاد.

وأضاف، أن مجريات الأحداث فى فلسطين على أن رفض مصر الواضح في تصفية القضية الفلسطينية والمساند لها، والتصدي لمحاولات تفريغها وتهجير الفلسطينيين من غزة إلى سيناء ، فالأمن القومي المصري خط احمر لا يمكن المساس به أو الاقتراب منه.

 

وطالب “بخيت” بضرورة الوقوف خلف القيادة السياسية للدولة، نظرًا لما تمثله المرحلة الراهنة من أهمية وخطورة، مشيراً إلى المؤامرات التي تصنعها بعض الدول الغربية لتكوين الشرق الأوسط الجديد وتفكيك الدول العربية إلى دويلات ضعيفة ، والتي نجحت بالفعل في زعزعة أمن واستقرار الدول المجاورة وتفكيكها وإغراقها في صراعات أهلية ، مؤكداً على أن مصر قوية وستبقى قوية بشعبها وجيشها وقيادتها.

 

من جانبه أعرب اللواء الدكتور محمود خليفة المستشار العسكري لجامعة الدول العربية عن سعادته بالتواجد بجامعة مصر التكنولوجية الدولية، مشيرا أن الشباب هم نواة المستقبل في التقدم بكافة جوانبه ، ولابد من تنمية مهارات الطلاب وثقل أفكارهم والعمل علي مواكبة التطورات العالمية .

 

وخلال كلمته أ كد أن أسباب الحرب بجوانبها السياسية والاقتصادية والإعداد العسكري لها وإعداد خط الدفاع الجوى والتدريب الجيد ، مضيفا أن كل الأسلحة شاركت فى الحرب كل منها أدى الدور المخطط له فكانت الحرب علم وفن وتكتيك عسكري يدرس كما أن حرب اكتوبر تمثل انتصار للإرادة المصرية وتابع أن الشباب المصري حاليًا يستقبل معلوماته من مواقع التواصل الاجتماعي وهذا خطأ ويسهل حروب المعلومات على مصر ، داعيا الشباب الجامعي إلى السعي وراء تحقيق طموحاته مؤكدا علي أن الدولة تقدم الدعم الأن إلي الجميع مشيرا إلى وصول المرأة إلى مناصب قيادية .

 

واختتمت الندوة بحوار بين الطلاب والمنصة وتوجيه العديد من الأسئلة وقد أجاب عليها اللواء حمدي بخيت واللواء محمود خليفة.

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا


معاهد الوادى

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق