زهير المغزاوي: 'أتعهّد بتعديل صلاحيات رئيس الجمهورية في الدستور''

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
زهير المغزاوي: 'أتعهّد بتعديل صلاحيات رئيس الجمهورية في الدستور'', اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 09:10 مساءً

زهير المغزاوي: 'أتعهّد بتعديل صلاحيات رئيس الجمهورية في الدستور''

نشر في باب نات يوم 02 - 10 - 2024

295091
قال المترشّح للانتخابات الرئاسية زهير المغزاوي، في برنامج "ميدي شو"، اليوم الأربعاء، إنّه لا عودة إلى دستور 2014، في صورة فوزه بالانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها يوم 6 أكتوبر المقبل، مؤكّدا أنّ "تلك مرحلة من تاريخ تونس انتهت، ولا عودة إلى الوراء".
وأضاف: ''لن نعود للجمهوريات التي كانت موجودة وأجواء المشاحنات في البرلمان والتي انتهت بعيش كلّ التونسيين حالة من الإحباط... وأنا الضمان لعدم عودة كل ما سبق''. وشدّد المغزاوي على أنّ "تونس ليست ملكا لرئيس الجمهورية بل هي ملك لشعبها ولمؤسساتها".
...
وتعهّد ضيف "ميدي شو" على اذاعة موزاييك بأنّه ستتم المحافظة على دستور 2022، مع إدخال تعديلات في صلاحيات رئيس الجمهورية لأنّه "من غير المقبول أنّ تكون كل الصلاحيات في يدّ شخص واحد فوق المحاسبة"، وفق قوله، مبيّنا أنّ هذه التعديلات ستشرف عليها لجنة من الخبراء.
كما تعهّد المغزاوي أنّه في صورة فوزه بالانتخابات الرئاسية سيقوم بتركيز المحكمة الدستورية في غضون شهر واحد، مع المحافظة على تركيبة 2022، قائلا: ''المحكمة الدستورية هي من تضمن استمرارية الدولة''.
وأكّد المغزاوي أنّه سيعمل في صورة فوزه، بما وصفها ب''ثورة تشريعية''، متعهّدا بعدم التدخل في عمل البرلمان بل ستربطه به علاقة تعاون، مبرزا أنّه سيقوم بتركيز لجنة من الخبراء لتحديد مصير مجلس الجهات والأقاليم، إمّا بالإبقاء عليه أو تغييره، قائلا: ''لسنا ضد فكرة الغرفتين لكن سنعمل على التدقيق في أهمية وجود مجلس الجهات من عدمه''.
iframe loading=lazy src="https://www.facebook.com/plugins/video.php?height=314&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fsevensharp%2Fvideos%2F2231567760540599%2F&show_text=false&width=560" class=divinside scrolling=no frameborder=0 allowfullscreen=true allow=autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share" allowFullScreen=true
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق