5 مجاز في غزة.. وقصف مدفعي وجوي مكثف

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
5 مجاز في غزة.. وقصف مدفعي وجوي مكثف, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 02:05 صباحاً

نفذت قوات الاحتلال الاسرائيلي 5 مجازر جديدة، أسفرت عن استشهاد نحو 80 فلسطينياً. واستشهد 18 فلسطينياً على الأقل وأصيب عدد آخر بجروح، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف الليلة، منزلًا ومدرسة لإيواء النازحين في قطاع غزة. وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد عشرة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين غرب مخيم النصيرات، كما حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي عشرات العائلات داخل مراكز الإيواء غرب المخيم وسط قصف مدفعي وجوي مكثف.

وفي سياق متصل، استشهد ثمانية فلسطينيين من عائلة واحدة في قصف إسرائيلي استهدف منزلهم شرق مدينة غزة. وفي جنوب قطاع غزة، استشهد وأصيب العديد من الفلسطينيين، في عملية قصف مكثفة تعرضت لها المناطق الشمالية لمدينة خان يونس، بعد عملية توغل مفاجأة لدبابات الاحتلال الإسرائيلي في أحياء المنارة ومعن بالمدينة.

واستشهد أربعة فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح مختلفة، في قصف للاحتلال الإسرائيلي الأربعاء، استهدف مدينتي خانيونس ورفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة عدد آخر بجروح في قصف مدفعي إسرائيلي على بلدة خزاعة شرق مدينة خانيونس، كما استشهد فلسطيني في قصف إسرائيلي استهدف تجمعًا للفلسطينيين شرق مدينة رفح.

وفي وسط قطاع غزة، تواصل القصف الجوي والمدفعي على المناطق الشمالية والشرقية من مخيم البريج، وكذلك المناطق الغربية من مخيم النصيرات، مخلفاً أضراراً بالغة في ممتلكات ومنازل الفلسطينيين.

«القسام» تعلن مسؤوليتها عن عمليتي تل أبيب

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في بيان أمس مسؤوليتها عن عمليتي طعن وإطلاق نار وقعتا مساء الثلاثاء بتل أبيب وسط إسرائيل، فيما تعيش إسرائيل حالة تأهب قصوى منذ أشهر مع اقتراب مرور عام على اندلاع الحرب في غزة، ومع تصاعد الصراع في لبنان.

وكان الهجوم قد أسفر عن مقتل سبعة أشخاص على الأقل واصابة آخرين.

انفجاران وإطلاق نار قرب سفارتي إسرائيل في الدنمارك والسويد

أوقفت الشرطة الدنماركية ثلاثة شبان سويديين أمس على خلفية الانفجار المزدوج قرب السفارة الإسرائيلية في كوبنهاجن، فيما تحقق نظيرتها السويدية في إطلاق نار استهدف السفارة الإسرائيلية في ستوكهولم الثلاثاء، في ظل تصاعد التوتر في الشرق الأوسط.

ووقعت الحادثتان اللتان لم تسفرا عن إصابات، غداة هجوم صاروخي كبير شنته إيران على أراضي إسرائيل التي توعدت طهران «بدفع ثمنه».

وقالت الشرطة الدنماركية إن الانفجارين وقعا ليل الثلاثاء الأربعاء في «الجوار المباشر» للسفارة الإسرائيلية، ورجحت أنهما نجما عن قنبلتين يدويتين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق