نائب التنسيقية رامي جلال يدير انتخابات هيئة مكتب لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ بوصفه أصغر الأعضاء سنًا‏

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نائب التنسيقية رامي جلال يدير انتخابات هيئة مكتب لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ بوصفه أصغر الأعضاء سنًا‏, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 01:56 مساءً

أدار النائب د.رامي جلال، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، انتخابات هيئة مكتب لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ بوصفه أصغر الأعضاء سنًا.

97ac0889e0.jpg

نائب التنسيقية رامي جلال يدير انتخابات هيئة مكتب لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ

قال جلال إن لجنة العلاقات الخارجية والعربية والأفريقية بالمجلس لها أهمية كبيرة لأنها تمثل جسرًا بين مصر والدول الأخرى، في القضايا التي تربط مصر بالعالم الخارجي، وأضاف جلال أن اللجنة تلعب دورًا مهمًا في مناقشة ومعالجة القضايا الإقليمية والدولية التي تؤثر على استقرار المنطقة ومصالح مصر الاستراتيجية.

5fb0a7405d.jpg

تعزيز العلاقات الثنائية والمتعددة الأطراف

أضاف جلال أن أهمية اللجنة تتعاظم في ظل ما يشهده الشرق الأوسط من اضطرابات حالية وتطورات تهدد بتوسيع رقعة الحرب بالمنطقة.

وعن مهام اللجنة قال جلال إنها تتنوع بين تعزيز العلاقات الثنائية والمتعددة الأطراف، ودعم التعاون الإقليمي في مختلف المجالات مثل الاقتصاد والثقافة. وبين دعم السياسة الخارجية المصرية عبر تقديم توصيات ومقترحات تساهم في توجيه السياسة الخارجية المصرية لتحقيق المصالح العامة للدولة. وتابع جلال أن اللجنة تقوم بدراسة الاتفاقيات والمعاهدات الدولية.

بالاضافة إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية مع الدول المختلفة. كما تساهم اللجنة في تحسين صورة مصر وتعزيز علاقاتها من خلال زيارات رسمية وتبادل الآراء مع ممثلي برلمانات الدول الأخرى.

105dc40d39.jpg

يشار إلى أن نتائج الانتخابات قد أسفرت عن فوز النائب حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، برئاسة اللجنة. كما فاز كل من د.عفت السادات ود.سماء سليمان بمنصبي وكيلا اللجنة، وفازت د.عايدة نصيف بمنصب أمين سر اللجنة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق