أكثر من 40 ألف زائر لمهرجان العلوم والتقنية في "واحة الملك سلمان" خلال شهر سبتمبر

0 تعليق ارسل طباعة

مهرجان العلوم والتقنية 2024: إقبال واسع وفعاليات متنوعة

الخميس 03 أكتوبر 2024 | 07:39 مساءً

مهرجان العلوم والتقنية 2024: إقبال واسع وفعاليات متنوعة

مهرجان العلوم والتقنية 2024: إقبال واسع وفعاليات متنوعة

واس

توافد عدد كبير من الزوار إلى مهرجان العلوم والتقنية 2024 الذي تنظمه واحة الملك سلمان للعلوم، حيث شهد المهرجان إقبالًا ملحوظًا من الطلبة والعائلات ومحبي العلوم عمومًا.

إحصائيات الزوار

أظهرت إحصائيات شهر سبتمبر الصادرة عن إدارة البرامج والفعاليات في الواحة أن إجمالي عدد الزوار بلغ أكثر من 40 ألفًا، بينهم 20 ألف طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية و20 ألفًا من العائلات والمهتمين بالمجالات العلمية.

ورش العمل والجلسات الحوارية

تم إقامة أكثر من 90 ورشة عمل استفاد منها حوالي 300 معلم ومعلمة، بالإضافة إلى عدد من الطلبة والعائلات. كما تم تنظيم 9 جلسات حوارية مع مجموعة من المتخصصين والرواد، تناولت موضوعات متعددة تتعلق بمهارات المستقبل والفرص في مجالات البحث والتطوير والابتكار.

الشراكات والتعاون

يُعَد مهرجان العلوم والتقنية 'ستيم 2024' نتيجة لتعاون مشترك بين واحة الملك سلمان للعلوم ووزارة التعليم، ممثلة بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، ووزارة الصناعة والثروة المعدنية، ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، واللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم وقناة عين.

تمديد المهرجان

نظرًا للإقبال الكبير الذي شهده المهرجان، ورغبة من مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم في إتاحة الفرصة لأكبر عدد من طلبة المدارس والزوار المهتمين بمجال العلوم والتقنية، تم مدِّد المهرجان إلى نهاية نوفمبر المقبل، مما يتيح مزيدًا من الفرص للاستفادة من الفعاليات المتنوعة والمشاركة في الأنشطة العلمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق