ما هي الصواريخ الباليستية التى أطلقتها ايران

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ما هي الصواريخ الباليستية التى أطلقتها ايران, اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 03:09 مساءً

يتم تشغيل الصواريخ الباليستية بواسطة صاروخ أو سلسلة من الصواريخ قبل النزول إلى هدفها وإنهاء مسارها بدون طاقة.

يمكن لهذا النوع من الصواريخ أن يطير أعلى بكثير في الغلاف الجوي من صواريخ المدفعية ويذهب أبعد من ذلك بكثير ، ويضرب الأرض بسرعات عالية بسبب سحب الجاذبية.

 ونشرت صحيفة النيويورك تايمز الامريكية تقريرا حول نوعية الصواريخ الباليستية التى أطلقتها ايران واوضح التقرير أنه لا تزال فئة الصواريخ الباليستية التي أطلقت على إسرائيل يوم الثلاثاء غير معروفة، إذا تم إطلاقها من إيران ، يمكن اعتبار الصواريخ الباليستية متوسطة المدى ، والتي يمكن أن تصيب أهدافا على بعد 620 ميلا إلى 1،860 ميلا ، أو متوسطة المدى ، والتي يمكن أن تسافر من 1،860 ميلا إلى 3،140 ميلا.

يصنف مركز الحد من الأسلحة وعدم الانتشار ، وهو منظمة بحثية غير ربحية مقرها واشنطن ، الصواريخ الباليستية حسب المسافة التي يمكن أن تقطعها. 

يمكن للصواريخ الباليستية قصيرة المدى السفر حوالي 620 ميلا ، في حين أن النوع بعيد المدى ، المعروف أيضا باسم الصواريخ الباليستية العابرة للقارات ، يمكن أن يضرب أهدافا على بعد حوالي 3،410 ميلا.

أنظمة الصواريخ التكتيكية للجيش ، أو ATACMS ، التي شحنتها الولايات المتحدة إلى أوكرانيا هي صواريخ قصيرة المدى.

تحمل الصواريخ الباليستية العابرة للقارات رؤوسا حربية نووية ويمكن إطلاقها من صوامع تحت الأرض أو غواصات تحت الماء لضرب أهداف في جميع أنحاء الكوكب ، تقاس الحمولة المتفجرة للصواريخ الباليستية العابرة للقارات بمئات الآلاف من الأطنان من مادة تي إن تي.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق