غوتيريش يندد بضربة إسرائيلية بمنطقة مخصصة للنازحين في غزة

قناة المملكة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
غوتيريش يندد بضربة إسرائيلية بمنطقة مخصصة للنازحين في غزة, اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 08:56 مساءً

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوغاريك إن الأمين العام للمنظمة الدولية أنطونيو غوتيريش ندّد بشدة بالغارة الجوية الإسرائيلية في منطقة مخصصة للنازحين في جنوب قطاع غزة فجر الثلاثاء.

وأضاف دوغاريك "استخدام الأسلحة الثقيلة في المناطق المكتظة بالسكان أمر غير مبرر، لقد انتقل الفلسطينيون إلى هذه المنطقة في خان يونس بحثا عن مأوى وعن الأمان بعد أن تلقوا تعليمات متكررة بذلك من قبل السلطات الإسرائيلية نفسها".

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مجزرة جديدة في قطاع غزة، حيث شنّت غارة جوية عنيفة استهدفت منطقة خيام النازحين في مواصي خان يونس جنوب غربي القطاع.

المجزرة التي وقعت بالقرب من مستشفى البريطاني بمدخل منطقة المواصي، أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات، منهم عدد كبير من الأطفال والنساء، بينما لا يزال عدد كبير أيضا من الفلسطينيين في عداد المفقودين.

وقال مسعفون إنه جرى انتشال 40 شهيدا و60 جريحا بعد ثلاث ساعات من عمليات الانتشال لضحايا مجزرة مواصي خان يونس، فيما قال الدفاع المدني، "إننا أمام واحدة من أبشع المجازر منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وأن هناك عائلات كاملة اختفت بين الرمال بفعل الصواريخ الارتجاجية".

رويترز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق