لبنان يتسلّم أول شحنة مساعدات طبية من الأمم المتحدة وصلت جوا

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لبنان يتسلّم أول شحنة مساعدات طبية من الأمم المتحدة وصلت جوا, اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 03:34 مساءً

تسلّم لبنان الجمعة، شحنة مساعدات طبية من الأمم المتحدة وصلت جوا إلى مطار بيروت، هي الأولى منذ بداية التصعيد الأخير بين حزب الله وإسرائيل قبل نحو أسبوعين، مع ترقب وصول مزيد من المساعدات الأجنبية.

وقال وزير الصحة فراس الأبيض للصحافيين خلال استقباله شحنة المساعدات في المطار، "نستقبل شحنة من المساعدات عبارة عن مستلزمات وأدوية طبية بخصوص جرحى الحرب أُعدّت من قبل منظمة الصحة العالمية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين وبدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة".

وأوضح أنها "تشكل أول شحنة من جسر جوي سيربط دولة الإمارات بلبنان"، مضيفا: "نتوقع اليوم وصول طائرة أخرى على متنها 55 طنا كذلك من المساعدات وهناك طائرات أخرى ستصل خلال الأيام المقبلة".

وتضم المساعدات، وفق ما كتبت المديرة الإقليمية في منظمة الصحة العالمية حنان بلخي على منصة إكس، "ثلاثين طنا من الإمدادات الطبية والجراحية تكفي عشرات الآلاف من الناس".

وقالت إن طائرات المساعدات التي ستصل في الساعات المقبلة ستحمل "إمدادات طبية وإمدادات لعلاج الكوليرا وإمدادات مرتبطة بالصحة العقلية".

— HananBalkhyحنان بلخي (@HananBalkhy)

وهذه أول طائرة تصل بيروت وتقل مساعدات من الأمم المتحدة منذ كثّفت إسرائيل وتيرة قصفها الذي تقول إنّه يستهدف بنى ومنشآت تابعة لحزب الله في 23 أيلول/سبتمبر الماضي، ما أسفر عن نزوح أكثر 1.2 مليون شخص، بحسب السلطات اللبنانية.

واستشهد 1100 شخص على الأقل وأصيب مئات آخرون، بحسب حصيلة لوكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام رسمية.

واستقبل لبنان خلال الأيام الماضية مساعدات من الأردن وتركيا والعراق، على أن تصل طائرات أخرى تنقل مساعدات من سلوفاكيا وبولندا وسواها، وفق وزارة الصحة.

والأربعاء، حذّر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية من أن النظام الصحي في لبنان يكافح لمواكبة التطورات، مع تصعيد إسرائيل غاراتها الجوية.

وكتب على منصة إكس، "الأزمات المتعاقبة أضعفت النظام الصحي الذي يكافح للتعامل مع الاحتياجات الهائلة"، مشيرا إلى أن منظمة الصحة العالمية تعمل على تكثيف استجابتها.

أ ف ب + المملكة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق