الصحة الفلسطينية: مليونا شخص في غزة محرمون من الخدمات الصحية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الصحة الفلسطينية: مليونا شخص في غزة محرمون من الخدمات الصحية, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 01:16 مساءً

وأضافت "الصحة الفلسطينية"، في مؤتمر صحفي، اليوم، تزامنًا مع ذكرى مرور عام على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، أن الاحتلال استهدف 65% من المؤسسات الصحية في قطاع غزة وما تبقى يعمل بشكل جزئي.

وأوضحت أن الاحتلال الإسرائيلي حرم أكثر من مليوني شخص في قطاع غزة من الخدمات الصحية، فضلًا عن استشهاد 986 كادرًا صحيًا؛ 4 منهم داخل سجون الاحتلال من أصل 312 معتقلًا.

وذكرت الصحة الفلسطينية، أن أكثر من 50 ألف امرأة حامل يعانين نقصًا حادًا في المستلزمات الصحية والأدوات الطبية، فضلًا عن 12 ألف مريض سرطان في قطاع غزة لا يتلقون العلاج جراء منع الاحتلال دخول المساعدات الطبية، كما كشفت أن مئات مرضى الكلى استشهدوا جراء تدمير المستشفيات و100 ألف مريض ماتوا بسبب عدم تلقيهم حاجاتهم الأساسية من العلاج.

وأفادت الصحة الفلسطينية، بأن "الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 45 شهيدًا و256 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية"، مبينة أن "حصيلة ما وصل للمستشفيات نتيجة استهداف الاحتلال فجرًا للنازحين في مدرسة ابن رشد ومسجد شهداء الأقصى في المحافظة الوسطى، 26 شهيدًا وعشرات الإصابات".

وكشفت الصحة الفلسطينية أنه "لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

ويتواصل العدوان الإسرائيلي غير المسبوق على قطاع غزة بحرًا وبرًا وجوًا، طوال عام كامل، مخلفًا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، ودمارًا هائلًا في البنى التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية، فضلًا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع، نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود.

نقلا عن القاهرة الاخبارية

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق