عاجل.. تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بإحدى الجانيات في مكة المكرمة ووزارة الداخلية تصدر بيانًا حول الحكم

0 تعليق ارسل طباعة

الاثنين 07 أكتوبر 2024 | 01:59 مساءً

تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بإحدى الجانيات في مكة المكرمة

تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بإحدى الجانيات في مكة المكرمة

واس

أصدرت وزارة الداخلية اليوم بيانًا بشأن تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا بإحدى الجانيات في منطقة مكة المكرمة، فيما يلي نصه: قال الله تعالى: (وَلَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ بَعْدَ إِصْلَاحِهَا)، وقال تعالى: (وَلا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الأَرْضِ إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ)، وقال تعالى: (وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْفَسَادَ).

تفاصيل الجريمة واعتقال الجانية

أقدمت / عائشة برنسس محمد - نيجيرية الجنسية - على تهريب مادة الكوكائين المخدر إلى المملكة. وبفضل من الله، تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجانية المذكورة. وأسفر التحقيق معها عن توجيه الاتهام إليها بارتكاب الجريمة.

التحقيق والمحكمة

وبإحالتها إلى المحكمة المختصة، صدر بحقها حُكم يقضي بثبوت ما نسب إليها وقتلها تعزيرًا. أصبح الحُكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا.

تنفيذ الحكم

وقد تم تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا بالجانية / عائشة برنسس محمد - نيجيرية الجنسية - يوم الاثنين 4 / 4 / 1446 هـ الموافق 7 / 10 / 2024م بمنطقة مكة المكرمة.

تحذير من وزارة الداخلية

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك، تؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات، وإيقاع أشد العقوبات المقررة نظامًا بحق مهربيها ومروجيها، لما تسببه من إزهاق للأرواح البريئة وفساد جسيم في النشء والفرد والمجتمع، وانتهاك لحقوقهم.

وتحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. والله الهادي إلى سواء السبيل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق