الأردن يؤكد وقوفه المطلق مع لبنان وأمنه واستقراره

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأردن يؤكد وقوفه المطلق مع لبنان وأمنه واستقراره, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 06:55 مساءً

سرايا - -أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم الاثنين، وقوف المملكة المطلق مع لبنان الشقيق وأمنه واستقراره وسيادته وسلامة مواطنيه.

وشدد الصفدي خلال مباحثات أجراها مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، وقائد الجيش العماد جوزاف عون، خلال زيارة إلى لبنان بتوجيه من جلالة الملك عبدالله الثاني، على تضامن الأردن الكامل مع لبنان في مواجهة تبعات العدوان عليه، واستمراره بإرسال جميع المساعدات الممكنة إلى لبنان الشقيق تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك.

وبحث الصفدي خلال لقاءاته جهود وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان، وتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 1701، وتوفير المساعدات التي يحتاجها لبنان نتيجة الأزمة الإنسانية التي يسبّبها العدوان. وأكد الصفدي دعم الأردن جهود لبنان انتخاب رئيس جديد وإعادة بناء مؤسساته وتمكينها.

وجدد إدانة الأردن الحرب الإسرائيلية على لبنان وقصف عاصمته وقتل مواطنيه، والذي يعد عدواناً غاشماً وخرقاً للقانون الدولي، وتصعيداً خطيراً يدفع المنطقة نحو هاوية حرب إقليمية شاملة. وأكد ضرورة إطلاق تحرك دولي فوري، وبما في ذلك من خلال قرار لمجلس الأمن يفرض وقف العدوان على غزة ولبنان والضفة الغربية المحتلة، ويلزم إسرائيل وقف خروقاتها للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

بدوره، ثمّن ميقاتي الجهود التي يقوم بها جلالة الملك عبدالله الثاني من أجل وقف العدوان على لبنان ومواقف الأردن الدائمة في دعم لبنان وشعبه، وعبر عن شكره للأردن على المساعدات الإنسانية التي يرسلها.

وكذلك أكد بري، شكر لبنان لمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني وجهوده المستمرة لإسناد لبنان وأمنه واستقراره ووقف العدوان الإسرائيلي عليه.

كما أكد قائد الجيش اللبناني، خلال محادثته مع الصفدي أن لبنان يثمن مواقف الأردن الدائمة في مساندة لبنان ودعم مؤسساته وتقديم المساعدات إليه.

وكان الأردن سيّر بتوجيه من جلالة الملك 7 طائرات مساعدات إلى لبنان نقلت 110 أطنان من المواد الغذائية والإغاثية والأدوية والمستلزمات الطبية منذ بدء العدوان الإسرائيلي عليه.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق