بعد 3 مواسم.. 8 صقور يجددون التحدي الياباني

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد 3 مواسم.. 8 صقور يجددون التحدي الياباني, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 09:57 مساءً

حقق المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، قبل ثلاثة أعوام بالتمام والكمال، فوزه الأخير على نظيره الياباني، ضيفه الخميس في جدة، ضمن ثالث جولات الدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.
وكسِب «الأخضر» اليابانيين 1ـ0 في 7 أكتوبر 2021، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة المشعة»، مسرح المواجهة المقبلة، الـ 17 تاريخيًا، بين الطرفين.
وفي قائمة تلك المباراة، التي جرت لحساب تصفيات كأس العالم الماضية، ثمانية لاعبين فقط ضمن قائمة «الأخضر» الحالية، المؤلّفة من 27 اسمًا اختارهم المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني.
وخاض المهاجم صالح الشهري، والجناح عبد الرحمن غريب، وعبد الإله المالكي، لاعب الوسط، لقاء أكتوبر 2021 بصفة أساسية. فيما أقحم المدرب الفرنسي هيرفي رينارد المهاجم فراس البريكان، صاحب الهدف الوحيد، وناصر الدوسري، لاعب الوسط، وسعود عبد الحميد، الظهير الأيمن، عبر التبديلات، وبقِيَ الجناح أيمن يحيى احتياطيًا.
ويستعين مانشيني، الذي حضر العام الماضي خلفًا لرينارد، بهؤلاء الثمانية في قائمته الحالية، التي دخلت الأحد إلى معسكر إعدادي في جدة، تحضيرًا لملاقاة اليابان، الخميس، والبحرين، الثلاثاء، في المجموعة الثالثة من التصفيات.
ولولا الإصابات والحالة الصحية لارتفع عدد اللاعبين الحاضرين في كلتا القائمتين من 8 إلى 12، على الأرجح.
واستدعى مانشيني سلطان الغنام، الظهير الأيمن، إلى معسكر جدة، لكن اللاعب أصيب مع فريق النصر خلال الجولة الماضية من دوري روشن السعودي واستُبعِد بموجب تقرير طبي.
فيما أصيب سامي النجعي، لاعب وسط الفريق ذاته، خلال أولى جولات الموسم، ومحمد العويس، حارس مرمى الهلال، قبل انطلاق الجولة الخامسة. أما فهد المولد، جناح الشباب، فتعرض إلى حادث بعد فراغه من التجمع السابق للمنتخب.
ومنذ تعيينه، في أغسطس 2023، دأب المدرب الإيطالي على استدعاء هؤلاء الأربعة، الذين شاركوا في آخر فوزٍ سعودي على اليابان.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق