ماذا قدم منافسو الأهلي بدوري أبطال إفريقيا هذا الموسم؟

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ماذا قدم منافسو الأهلي بدوري أبطال إفريقيا هذا الموسم؟, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 10:54 مساءً

أوقعت قرعة دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا فريق الأهلي حامل اللقب ضمن المجموعة الثالثة، رفقة أندية شباب بلوزداد الجزائري وأورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي وستاد أبيدجان الإيفواري.

ونستعرض في السطور التالية أرقام منافسي الأهلي هذا الموسم؟

شباب بلوزداد الجزائري

شباب بلوزداد يسير بشكل سيئ في الدوري الجزائري هذا الموسم، يحتل المركز الثاني عشر بجدول ترتيب الدوري الجزائري، برصيد 3 نقاط من 3 مباريات خاضها في المسابقة حتى الآن، بواقع 3 تعادلات، سجل 0 واستقبل 0.

في دوري أبطال إفريقيا بالدور التمهيدي الأول، نجح في الفوز على فريق ليوباردز الكونغولي ذهابًا، وفي مباراة الإياب كرر الفوز عليه بهدف نظيف، وفي الدور التمهيدي الثاني، تلقى الهزيمة ذهابًا من فريق دوانس البوركيني بهدف نظيف، قبل الفوز عليه إيابًا في الجزائر بهدف نظيف أيضًا، ونجح في خطف بطاقة التأهل إلى دور المجموعات بركلات الترجيح بنتيجة (4-3).

أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي

أورلاندو بيراتس (أصعب فريق في المجموعة بالأرقام)، لإنه منذ بداية الموسم الجاري يسير بشكل رائع في مسابقة الدوري الجنوب إفريقي، حيث خاض ثلاث مباريات في المسابقة حتى الآن، نجح في الفوز بهم جميعًا ويتصدر الدوري رفقة فريق صن داونز، ونجح في تسجيل 5 أهداف وتلقت شباكه هدفًا واحدًا فقط.

ونجح في حصد لقب بطولة «أم تي أن 8» وهي كأس نخبة جنوب إفريقيا وبتضم 8 أندية، على حساب فريق ستيلينبوش بنتيجة (3-1) في المباراة النهائية، ومشواره كان: الفوز على سوبر سبورت بثلاثية مقابل هدف، وفي نصف النهائي تعادل مع كيب تاون ذهابًا بهدف لكل فريق، وفي الإياب فاز بهدفين نظيفين.

في دوري أبطال إفريقيا خاض الدور التمهيدي الأول، أمام كنابس سبور من مدغشقر، وفرض عليه التعادل السلبي ذهابًا، وفي الإياب فاز عليه برباعية نظيفة، وفي الدور التمهيدي الثاني واجه فريق جوانيج جلاكسي البوتسواني، وفاز عليه ذهابًا وإيابًا بنتيجة (3-0) ليتأهل إلى دور المجموعات.

ستاد أبيدجان الإيفواري

في دوري كوت ديفوار خاض مباراة واحدة فقط حتى الآن، تلقى فيها الهزيمة أمام سان بيدور برباعية نظيفة.

وفي دوري أبطال إفريقيا، بالدور التمهيدي الأول واجه فريق تونغيث السنغالي، وتعادل معاه ذهابًا بهدف لكل فريق، وفي الإياب أنتهت المباراة أيضًا بنفس النتيجة (1-1)، ليفوز الفريق الإيفواري بركلات الترجيح بنتيجة (5-4)، وفي الدور التمهيدي الثاني واجه فريق ميلو الغيني وفاز عليه ذهابًا بهدفين نظيفين، وتلقى الهزيمة في الإياب بهدفين لهدف، ليخطف بطاقة التأهل إلى دور المجموعات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق