رئيس بعثة الاتحاد الإفريقي لملاحظة الانتخابات: العملية جرت بصورة عادية وشفافة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس بعثة الاتحاد الإفريقي لملاحظة الانتخابات: العملية جرت بصورة عادية وشفافة, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 11:12 مساءً

رئيس بعثة الاتحاد الإفريقي لملاحظة الانتخابات: العملية جرت بصورة عادية وشفافة

نشر في تونسكوب يوم 07 - 10 - 2024

391886
استقبل السيد محمد علي النفطي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، اليوم الإثنين 7 أكتوبر 2024، السيدKomi Sélom Klassou، الوزير الأول الأسبق لجمهورية الطوغو ورئيس بعثة الاتحاد الإفريقي لملاحظة الانتخابات الرئاسية بتونس، والوفد المرافق له.
ورحّب الوزير بالضيوف مثمّنا زيارتهم ودورهم في ملاحظة مسار الانتخابات الرئاسية، كما أشاد بالتعاون الوطيد مع الاتحاد الإفريقي في عديد المجالات وبمساهمته في تعزيز الحوكمة بالقارة ومتابعته للتجارب الديمقراطية والانتخابية في بعض الدول الإفريقية.
من جهته، أعرب رئيس بعثة الاتحاد الإفريقي عن سعادته بتواجده بتونس وبرئاسته لبعثة الاتحاد الافريقي، والتي تضم وفدا يتشكل من 40 شخصية من 21 دولة من سفراء وخبراء وإعلاميين وممثلي المجتمع المدني الإفريقي، بمناسبة هذا الاستحقاق الانتخابي الهام الذي يُعدّ لبنة أخرى في البناء الديمقراطي التونسي. كما أشار الى أنّ الانتخابات جرت بصورة عادية وشفافة ولم يقع تسجيل أي تجاوزات في الخمسة عشر مكتب اقتراع التي قام الوفد بتغطيتها، وأنه سيرفع لاحقا باسم البعثة تقريرا لمفوضية الاتحاد الافريقي مع إدراج ملاحظاته وتوصياته بعد عقد ندوة صحفية في الغرض بتونس.

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق