لجين قهرت إصابة «الولادة» وصعدت منصة الذهب

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لجين قهرت إصابة «الولادة» وصعدت منصة الذهب, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 05:21 مساءً

قهرت لاعبة ألعاب القوى الحالة الصحية التي ظهرت عليها في العمود الفقري والحوض منذ الولادة، وصعدت منصات التتويج في دورة الألعاب السعودية بنسختها الثالثة 2024.
لجين حمدان، طالبة في عامها الأول بالجامعة الأمريكية في البحرين، تلعب في نادي الخليج «فئة الشابات» تحت إشراف المدرب هيثم عبد الحميد، نالت المركز الأول والميدالية الذهبية في سباق 100م، مع كسر رقم شخصي سابق في دورة الألعاب السعودية.
بدأت ممارسة الرياضة قبل 4 أعوام، وكان اكتشافها من خلال إحدى الأكاديميات، إذ دخلت إلى الأكاديمية كموهوبة من بطولة دوري المدارس، التي شاركت فيها دون شغف، قبل أن تعشق اللعبة، حينها كانت في الصف الثاني المتوسط، وأثناء وجودها في الأكاديمية تم اكتشاف موهبتها في ألعاب القوى، وقالت إنه كان الجمع بين الدراسة والتمارين والاختبارات صعبًا عليها، ولكن والدها كان داعمًا لها ويحفزها للمواصلة، وهذا ما دفعها إلى حب اللعبة، والتعمق فيها بشكل أكبر.
كانت تعاني من مشكلة في العمود الفقري والحوض منذ الولادة، وكان أداء التمارين صعبًا عليها، كونها تضغط على العمود والفقرات الأخيرة من الظهر وتسبَّب مشكلات في الحوض يمنعها من التمارين، لكنها اضطرت إلى تغيير طريقة التمرين وعدم الابتعاد عن ممارسة اللعبة، والبحث عن طريقة أخرى لا تسبَّب لها أضرارًا.
كانت غير ملتزمة في التمارين، لكن عائلتها وتحديدًا والدها كان داعمًا لها من الناحية المادية والعلاجية والمعنوية، إضافة إلى عائلتها وإخوانها التي وصفتهم بأكبر الداعمين ويساعدونها في أصغر التفاصيل.
وتقول عن مشاركتها في النسخة الجارية من الدورة: «كنت مستبعدة فكرة المشاركة، لضيق وقت التجهيز للبطولة بسبب الدراسة والاختبارات، وقرَّرت المشاركة قبل شهرين فقط».
لم يكن لديها وقت للتجهيز، لكن مدربها هيثم العيسى عمل عليها من الناحية النفسية والتأهيل، وتابعت «أهلي ساعدوني وكانوا داعمين لي حتى في المواصلات والمال والعلاج والتحفيز والدراسة».
وأبدت لجين سعادتها بالرقم القياسي الذي سجَّلته في هذه النسخة وتحطيم رقمها السابق، مشيرة إلى فخرها بنفسها وتقديم الأفضل في النسخ المقبلة.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق