طائرة عسكرية فرنسية لإجلاء نحو 50 شخصا من لبنان الثلاثاء

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طائرة عسكرية فرنسية لإجلاء نحو 50 شخصا من لبنان الثلاثاء, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 06:56 مساءً

خصصت فرنسا طائرة نقل عسكرية من طراز A400M لإجلاء نحو خمسين شخصا يرغبون بمغادرة لبنان في ظل التصعيد الإسرائيلي في لبنان، ويتوقع أن تصل إلى باريس الثلاثاء، وفق ما علمت وكالة فرانس برس من مصادر معنية بالملف.

وبحسب مصدر مقرب من السلطات الفرنسية، فغالبية من يتم إجلاؤهم هم أشخاص من فئات ضعيفة لم يتمكنوا من حجز تذاكر سفر على متن رحلات تجارية.

وتكفلت السلطات الفرنسية الأسبوع الماضي بحجز تذاكر على متن رحلات تجارية من بيروت لنقل مئات من رعاياها المرضى أو المسنّين أو الموجودين بمفردهم.

ويقدّر عدد الفرنسيين الموجودين في لبنان بنحو 24 ألف شخص، غالبيتهم من حاملي الجنسية المزدوجة.

وتبادل حزب الله اللبناني وإسرائيل القصف عبر الحدود منذ تشرين الأول/أكتوبر 2023، مع فتح الحزب المدعوم من إيران جبهة "إسناد" لغزة عقب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ويقع مطار بيروت عند أطراف الضاحية الجنوبية، معقل حزب الله، والتي تتعرض لغارات إسرائيلية كثيفة منذ أسبوعين.

وهذا المطار هو المنفذ الجوي الوحيد الذي يربط لبنان بالعالم. وفي حين علّقت كل شركات الطيران الأجنبية رحلاتها الى بيروت نظرا للأوضاع الأمنية، يواصل المطار تسيير رحلات شركة طيران الشرق الأوسط-الخطوط الجوية اللبنانية، إضافة إلى بعض الرحلات لإجلاء الرعايا الأجانب أو إيصال المساعدات الإنسانية إلى لبنان.

منذ تشرين الأول/أكتوبر 2023، استشهد أكثر من ألفي شخص في لبنان، من بينهم أكثر من 1110 منذ 23 أيلول/سبتمبر، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام رسمية. وقد نزح أكثر من مليون شخص، بحسب السلطات.

المملكة +أ ف ب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق