تفاصيل الكلمة الختامية لكامالا هاريس وترامب خلال المناظرة التلفزيونية

فهرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تفاصيل الكلمة الختامية لكامالا هاريس وترامب خلال المناظرة التلفزيونية, اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024 07:15 صباحاً

صحيفة المرصد: اختتمت المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس المناظرة مع المرشح الجمهوري دونالد ترامب بالحديث عن رؤيتها الكبرى لأمريكا.

تطلعات وأحلام 

وقالت هاريس: أعتقد أنكم سمعتم الليلة رؤيتين مختلفتين للغاية لبلدنا، إحداهما تركز على المستقبل، والأخرى تركز على الماضي ومحاولة إعادتنا إلى الوراء، مضيفة: لكننا لن نتراجع، وأعتقد أن الشعب الأمريكي يعلم أن لدينا جميعًا أشياء مشتركة أكثر بكثير مما يفرقنا، ويمكننا رسم طريق جديد للمضي قدمًا، ورؤية ذلك تتضمن وجود خطة وتفاهم تطلعات وأحلام وآمال وطموح الشعب الأمريكي.

تكلفة المعيشة

وأشارت: لهذا السبب أنوي إنشاء اقتصاد الفرص، والاستثمار في الشركات الصغيرة، وفي عائلات جديدة، وما يمكننا القيام به لحماية كبار السن، وما يمكننا القيام به هو منح الأشخاص الذين يعملون بجد فترة راحة وخفض تكلفة المعيشة، وأنا أؤمن بما يمكننا القيام به معًا فيما يتعلق بالحفاظ على مكانة أمريكا في العالم وضمان حصولنا على الاحترام الذي نستحقه بحق، بما في ذلك احترام قواتنا العسكرية وضمان امتلاكنا للقوة القتالية الأكثر فتكًا في العالم.

حقوق وحريات

وأردفت: سأكون رئيسًا يحمي حقوقنا وحرياتنا الأساسية، بما في ذلك حق المرأة في اتخاذ القرارات المتعلقة بجسدها وعدم مطالبة حكومتها بما يجب أن تفعله.

عميل واحد

وأكملت: سأخبرك أنني بدأت مسيرتي المهنية كمدعي عام. لقد كنت عضوًا في البرلمان، وكنت مدعيًا عامًا، وعضوًا في مجلس الشيوخ الأمريكي، والآن نائبًا للرئيس، مشيرة: لم يكن لدي سوى عميل واحد، وهو الناس. وسأخبرك، بصفتي مدعيًا عامًا، أنني لم أسأل أبدًا أي ضحية أو شاهد: "هل أنت جمهوري أم ديمقراطي؟" الشيء الوحيد الذي سألتهم عنه هو: "هل أنت بخير".. وهذا هو نوع الرئيس الذي نحتاجه الآن، شخص يهتم بك ولا يضع نفسه في المقام الأول.

الشعب الأميركي

وتابعت:أنوي أن أكون رئيسًا لجميع الأميركيين وأن أركز على ما يمكننا القيام به على مدى السنوات العشر أو العشرين المقبلة لإعادة بناء بلدنا من خلال الاستثمار فيكم الآن، أيها الشعب الأميركي.

الأشياء الرائعة

فيما رد ترامب على الكلمة الختامية لهاريس، قائلا: بدأت للتو بالقول إنها ستفعل هذا، وستفعل ذلك. سوف تفعل كل هذه الأشياء الرائعة.

إصلاح الحدود

وتساءل: لماذا لم تفعل ذلك؟ لقد كانت هناك لمدة ثلاث سنوات ونصف، مشيرا: لقد كان لديهم ثلاث سنوات ونصف لإصلاح الحدود.

فرص العمل

وأضاف:"كان لديهم ثلاث سنوات ونصف لخلق فرص العمل وكل الأشياء التي تحدثنا عنها.. لماذا لم تفعل ذلك؟"، مستطردا: يجب أن تغادر الآن، وتنزل إلى ذلك البيت الأبيض الجميل، وتذهب إلى مبنى الكابيتول، وتجتمع مع الجميع وتفعل الأشياء التي تريد القيام بها.

الوقود الأحفوري

ولفت: لكنك لم تفعل ذلك، ولن تفعل ذلك لأنك تؤمن بأشياء لا يؤمن بها الشعب الأمريكي، مشيرا: أنت تؤمن بأشياء مثل أننا لن نقوم بالتكسير الهيدروليكي، ولن نستخدم الوقود الأحفوري، ولن نفعل أشياء ستكون قوية، سواء أعجبك ذلك أم لا.

محطات الطاقة

وبين: لقد حاولت ألمانيا ذلك، وفي غضون عام واحد عادت إلى بناء محطات الطاقة العادية.. ولا يمكن أن نضحي ببلدنا من أجل سوء الرؤية، مضيفا:"لكني أسأل سؤالًا واحدًا بسيطًا، لماذا لم تفعل ذلك؟". 

تدهور خطير

ومضى: نحن أمة فاشلة نحن أمة في حالة تدهور خطير، لافتا: نحن نتعرض للسخرية في جميع أنحاء العالم، في جميع أنحاء العالم. ضحكوا.

قادة العالم

وأوضح: أنا أعرف القادة جيدًا. إنهم يأتون لرؤيتي. يتصلون بي.. لقد ضحكنا في جميع أنحاء العالم. إنهم لا يفهمون ما حدث لنا كأمة، مستكملا: نحن لسنا قائدا. ليس لدينا أي فكرة عما يحدث.

حروب مستمرة

وأشار: لدينا حروب مستمرة في الشرق الأوسط.. لدينا حروب مستمرة مع روسيا وأوكرانيا، مردفا: سينتهي بنا الأمر إلى حرب عالمية ثالثة، وستكون حربًا لا مثيل لها، بسبب الأسلحة النووية، وقوة الأسلحة.

طالبان وأفغانستان 

وأبان: لقد قمت بإعادة بناء جيشنا بأكمله. لقد أعطت الكثير منها لطالبان. أعطتها لأفغانستان، مستطردا: إن ما فعله هؤلاء الأشخاص ببلدنا، وربما الأصعب من ذلك كله، هو السماح لملايين الأشخاص بالقدوم إلى بلدنا.

أسوأ رئيس

وأنهى حديثه، قائلا:"كثير منهم مجرمون، وهم يدمرون بلدنا. أسوأ رئيس وأسوأ نائب رئيس في تاريخ بلادنا".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق