دورة ووهان.. أرينا وكوكو إلى ثمن النهائي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دورة ووهان.. أرينا وكوكو إلى ثمن النهائي, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 04:17 مساءً

بلغت البيلاروسية أرينا سابالينكا، لاعبة التنس، والمصنّفة الثانية عالميًّا، الأربعاء، الدور ثمن النهائي من دورة ووهان الصينية لكرة المضرب، حاصدة فوزها الـ 50 الموسم الجاري على حساب التشيكية كاتيرينا سينياكوفا، بنتيجة 6ـ4 و6ـ4.
وتبحث أرينا عن تقليص الفارق مع البولندية إيجا شفيونتيك، متصدرة التصنيف العالمي للسيدات، في ظل غياب الأخيرة عن الدورة إثر انفصالها عن مدربها توماش فيكتوروفسكي في الأعوام الثلاثة الماضية.
وستكون الفرصة سانحة للبيلاروسية لتضييق الخناق على إيجا في حال حققت نتيجة إيجابية في ووهان، حيث من المتوقع أن يشتعل الصراع بينهما في بطولة «دبليو أيه تي» الختامية المقررة في الرياض، العاصمة السعودية، نوفمبر المقبل.
وعلَّقت أرينا عن خصومتها مع البولندية قائلة: «وجود هذه الخصومة مع إيجا هو شيء كبير جدًّا لكرة المضرب، وشيء مطلوب، في رأيي، لتنس السيدات».
وتابعت البيلاروسية، التي ستواجه الكازاخستانية يوليا بوتنتسيفا في الدور ثمن النهائي: «استمرار هذه المنافسة سيكون أمرًا جيدًا للتنس».
وكانت أرينا، صاحبة الـ 26 عامًا، أمضت ستة أسابيع في صدارة التصنيف العالمي العام الماضي، ورأت أنّ استعادة المركز الأول من أكبر أهدافها.
وواصلت الأمريكية كوكو جوف عروضها القوية بعد فوزها بدورة بكين، الأحد الماضي، وتمكنت من تخطي البلغارية فيكتوريا توموفا، بنتيجة 6ـ1 و6ـ2.
وقالت كوكو: «أنا متعبة بعض الشيء من الناحية الذهنية والجسدية، لأكون صادقة، لكن عندما دخلت الملعب، شعرت بأنني بخير».
وانتزعت كوكو فوزها السابع على التوالي، وستواجه في الدور المقبل الأوكرانية مارتا كوستيوك.
وودعت التشيكية باربورا كرايتشيكوفا، بطلة ويمبلدون، المنافسات بخسارتها أمام الأمريكية هايلي بابتيست، بنتيجة 6ـ3 و7ـ5، في مباراة استمرت لـ 94 دقيقة.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق