انعقاد الاجتماع الثاني للجنة التيسيرية لمشروع تعزيز الوصول للأسواق "MARKETS"

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
انعقاد الاجتماع الثاني للجنة التيسيرية لمشروع تعزيز الوصول للأسواق "MARKETS", اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 05:47 مساءً

ناقشت لجنة تيسير مشروع تعزيز الوصول للأسواق «MARKETS»، اليوم، في اجتماعها الثاني، التقدم المحقق في المشروع الذي يأتي بتمويل ودعم من مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، وبتنفيذ من وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر «SMEPS» التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية. ويأتي الاجتماع الثاني بحضور وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية الدكتور محمد الحاوري، ووكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية لقطاع الإنتاج عبدالملك ناجي، ورئيس قطاع الاتصال والتعاون الدولي في البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن عبدالله بن كدسه، ومديرة فرعي وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر «SMEPS» في عدن وحضرموت الدكتور أوسينا عمر، وأخصائي إدارة البرامج في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية محمد ياسين، ومدير المشروع بوكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر «SMEPS» ماهر خان.

وأكد الدكتور الحاوري أهمية المشروع في تحسين الوصول إلى الأسواق، ومشيدًا بدعم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية ومستوى التعاون المثمر بين الشركاء كافة.

من جهته أشاد عبدالله بن كدسه بجهود شركاء المشروع، والجهود المقدمة من وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليمنية، ووزارة الزراعة والري والثروة السمكية اليمنية، والتعاون المثمر بين البرنامج والبنك الإسلامي للتنمية، ووكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر«SMEPS»، ومؤكدًا أهمية تضافر الجهود لتحقيق المستهدفات الطموحة للمشروع.

فيما شدد محمد ياسين على أهمية استدامة هذا النوع من المشاريع ودورها في تحقيق التنمية المستدامة في اليمن، مثمنًا دعم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن وجهود وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر«SMEPS».

واستعرض مدير المشروع بوكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر, الأنشطة والدعم التنموي التي أسهمت في تطبيق أفضل الممارسات تحسينًا لجودة المنتجات الثلاثة، كما استعرض دور المشروع في مجالات رفع القدرات وتمكين المستفيدين، والقطاع الخاص، للمساهمة في دعم الأمن الغذائي وتنمية القطاعات الحيوية في اليمن.

ويسهم مشروع تعزيز فرص الوصول للأسواق «MARKETS» في معالجة الفجوات الموجودة في قطاعي التجارة والإنتاج لسلاسل القيمة لثلاثة من المنتجات اليمنية ذات الأهمية الاقتصادية في السوق المحلي وهي: البن، العسل والبصل.

واستعرض الاجتماع الثاني للجنة تيسير مشروع تعزيز الوصول للأسواق «MARKETS» نتائج وأنشطة المشروع الذي جاء لمعالجة ضعف الأداء في الأسواق التي تهم صغار المزارعين تعزيزاً لسبل العيش المستدامة، وتوفير فرص العمل، وتحسين الدخل، وتعزيز التنمية الاقتصادية القائمة على الزراعة.

يذكر أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن قدم مشاريع ومبادرات تنموية في 14 محافظة يمنية في (8) قطاعات، وهي: التعليم، والصحة، والمياه، والطاقة، والنقل، والزراعة والثروة السمكية، وبناء قدرات المؤسسات الحكومية، والبرامج التنموية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق