«كروز السعودية» تطوّر جزيرة خاصة في البحر الأحمر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«كروز السعودية» تطوّر جزيرة خاصة في البحر الأحمر, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 05:58 مساءً

أعلنت «كروز السعودية»، إحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة المتخصصة في تطوير قطاع الرحلات البحرية السياحية «الكروز» في السعودية، عن توقيع عقد مع شركة «مشروعات للخدمات البحرية» لتطوير جزيرة خاصة في البحر الأحمر كوجهة حصرية لاستقبال ركاب السفن السياحية البحرية، وذلك خلال الحفل الذي جرى الخميس بمقر شركة «كروز السعودية» في جدة.
وبحسب البيان الصحافي الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية «واس»، يأتي هذا المشروع خطوةً استراتيجية ضمن رؤية «كروز السعودية»، لتعزيز قطاع الرحلات البحرية في السعودية، بما يتماشى مع أهداف رؤية 2030، الهادفة إلى تنويع الاقتصاد الوطني وزيادة مساهمة السياحة في الناتج المحلي.
وستعكس الجزيرة الجديدة الطابع التراثي السعودي الأصيل، من خلال تصميمها وتجاربها المتنوعة، ما يعزز مكانتها كأول جزيرة من نوعها في البحر الأحمر مخصصة لاستقبال ركاب السفن السياحية، ومن المتوقع أن تكون جاهزة لاستقبال الزوار بحلول ديسمبر 2024، لتصبح وجهة جديدة ومميزة على خارطة السياحة البحرية في السعودية.
وبيَّن مشهور باعشن، مدير التطوير التجاري والأعمال في «كروز السعودية»، أن هذا المشروع يهدف إلى تعزيز قطاع السياحة البحرية في السعودية، مشيرًا إلى أن الجزيرة ستشكل إضافة نوعية لتجارب السياح في البحر الأحمر.
وتُعد شركة «مشروعات للخدمات البحرية» من الشركات الرائدة في مجال تنفيذ المشروعات البحرية، وقد أشرفت على العديد من المشروعات الحيوية، بما في ذلك تطوير الواجهة البحرية لشاطئ أُبحر في جدة، وتحسين وتطوير أرصفة السفن السياحية في موانئ جدة وينبع والدمام.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق