"الاتحاد الأوروبي" يطلق جسرًا جويًا إنسانيًا لدعم اللبنانيين

0 تعليق ارسل طباعة
عربية ودولية الأربعاء, 9 أكتوبر, 2024 - 6:36 م

وكالات

كشف الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء عن إطلاق جسرًا جويًا إنسانيًا يتضمن ثلاث رحلات جوية من دبي ومدينة برينديزي الإيطالية، حيث ستصل الرحلة الأولى إلى بيروت في 11 أكتوبر الجاري.

حيث قال الاتحاد الأوروبي في بيان إنه يحشد جميع أدوات الاستجابة الطارئة المتاحة له "لدعم الأشخاص المتضررين من الأزمة المستمرة في لبنان بما في ذلك مستلزمات النظافة والبطانيات ومستلزمات المأوى في حالات الطوارئ".

وأوضح البيان أنه يتم تسليم المساعدات من إسبانيا وسلوفاكيا وبولندا وفرنسا وبلجيكا إلى بيروت منذ الأسبوع الماضي وذلك من خلال آلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي كما أنه من المقرر نقل المزيد من المساعدات من اليونان في الأيام المقبلة بتمويل المفوضية الاوروبية تكاليف النقل لعمليات التسليم هذه وتضمن التنسيق السلس.

وأضاف ان الإمدادات التي تبرعت بها الدول الأعضاء تشمل الأدوية والمواد الطبية التي تعتبر ضرورية لمساعدة الأشخاص في لبنان الذين يفتقرون إلى إمكانية الوصول للرعاية الصحية الطارئة ولا سيما النازحين قسرا.

وأوضح البيان أن مركز تنسيق الاستجابة لحالات الطوارئ التابع للاتحاد الأوروبي يظل على اتصال وثيق مع الدول الأعضاء والشركاء في المجال الإنساني لحشد المزيد من المساعدات من الدول الأعضاء.

وتأتي هذه المساعدة بالإضافة إلى نحو 104 ملايين يورو من المساعدات الإنسانية التي خصصها الاتحاد الأوروبي للبنان هذا العام بما في ذلك مخصصات الطوارئ الأخيرة.

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : "الاتحاد الأوروبي" يطلق جسرًا جويًا إنسانيًا لدعم اللبنانيين, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 06:38 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق